بضمان مالي.. النيابة العامة المصرية تأمر بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي

وكالات – مصدر الإخبارية

أصدرت النيابة العامة في مصر، قرارًا بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها، إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي، عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات.

وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه.

وورد للنيابة العامة محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.

وعقب ذلك، باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها منّة شلبي.

وفي السياق، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.

وأشارت النيابة إلى أنه جارٍ استكمال التحقيقات.

بدورها، كشفت الجمارك المصرية، في بيانٍ لها، تفاصيل القبض على الفنانة منّة شلبي في مطار القاهرة أثناء عودتها من الولايات المتحدة، لحيازتها مواد مخدرة.

وأوضحت الجمارك أنه: “ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي راكبة مصرية بحوزتها كوكتيلا متنوعًا من المخدرات”.

وقالت إنه: “أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك، استوقف أحمد السيد مدين مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر، إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية”.

وتابعت الجمارك في البيان: “والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبها عبر جهاز الفحص بالأشعة بواسطة عمرو غزال، مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود كثافات عضوية داخل الحقائب”.

وأردفت: “قام هاني أحمد أبو طالب، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، بتكليف هيثم أحمد عبد الحكم، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة ذاتيا، مما أسفر عن ضبط كوكتيل من المخدرات وسط الملابس والمتعلقات الشخصية للراكبة داخل الحقائب”.

وكانت تفاصيل المضبوطات، وفق الجمارك المصرية، كالتالي: “6 أكياس بلاستيك مرقوم عليهم “lychee”، بداخلها نبات الماريجوانا المخدر بوزن 45 غراما وكيسان من البلاستيك مرقوم عليهما “sherb” بداخلهما نبات الماريجوانا المخدر بوزن 15 غراما، وكيس بلاستيك مرقوم عليه “cannbrs” به نفس النبات المخدر بوزن 6 غرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه “parpie punch” به نفس النبات المخدر بوزن 7 غرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه “cookies” به نفس المخدر بوزن 8 غرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه “connecten” بداخله نفس النبات المخدر بوزن 9 غرامات، وعبوة بلاستيكية شفافة بداخلها نفس النبات المخدر بوزن 15 غراما، وعبوتان بلاستيكيتان شفافتان بداخلهما سيجارتان بنبات الماريجوانا المخدر، و2 علبة كرتونية مرقوم عليهما “wwc” بداخلهما 2 شيشة إلكترونية مرقوم عليهما “THC”، و3 علب كرتونية مرقوم عليها “stlllzy” بداخلها 2 شيشة إلكترونية بداخلهما زيت الماريجوانا المخدر، و3 أكياس بلاستيك مرقوم عليها “prmium oil” بداخلها 3 شيش إلكترونية بزيت مخدر و شيشة إلكترونية بداخلها زيت مخدر وعلبة كرتونية بداخلها إمبول به شيشة إلكترونية وعلبة خضراء اللون مرقوم عليها “smoke sessions” مرسوم عليها علامة نبات الماريجوانا، “ومطحنة فارغة تستخدم في تعاطي المخدرات”.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الجهات الجمركية، مساء الجمعة، القبض على الفنانة المصرية منة شلبي، بسبب حملها لكمية من المخدرات “ماريجوانا”، في مطار القاهرة بمصر.

وقالت الجهات الجمركية، إنها قبضت على منة شلبي، وذلك في أثناء عودتها من السفر، وبحوزتها كمية من المواد المخدرة.

ونشرت التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع شلبي لإجراءات التفتيش عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسئولة.

وأشارت الجمارك إلى أنها ضبطت كمية وتقدر بـ 12 كيسًا من نبات ماريجوانا المخدر كانت بحوزة منة شلبي خلال عودتها من نيويورك.

وتابعت: “أثناء تفتيش منة شلبي وهي في طريق عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، وجد بحوزتها على 12 كيس من ” ماريجوانا “، تم التحفظ عليها وتحرير مذكرة بالواقعة، وجارٍ التحقيق معها، وأمرت الجهات الأمنية بالتحفظ عليها، لحين استكمال الإجراءات القانونية”.