تويتر: 20 ألف تغريدة في الثانية عن كأس العالم 2022

وكالات-مصدر الإخبارية

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة تويتر العالمية، عبر حسابه الرسمي على المنصة، أن حركة التغريد عن بطولة كأس العالم 2022 على تويتر، بلغت يوم الأربعاء 20 ألف تغريدة في الثانية الواحدة.

وحسب ماسك، فإن منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، شهدت تفاعلاً قياسياً، مع التغريدات الشائعة، بما في ذلك تلك المتعلقة بفوز اليابان الدراماتيكي على ألمانيا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وعن بقاء المشجعين اليابانيين بعد المباراة لجمع القمامة التي خلفها آخرون وراءهم.

ورجح خبراء أن يسجل كأس العالم فيفا 2022 أرقاماً قياسية على كافة منصات التواصل الاجتماعي، ليكون الأبرز في تاريخ بطولات العالم.

وحصد منشور على الحساب الرسمي لكأس العالم “فيفا” يشير إلى فوز اليابان على ألمانيا 177 ألف إعجاب، وقت نشره التغريدة.

ولاقي تصرف الجماهير اليابانية الخاص بتنظيف مدرجات الملاعب بعد انتهاء المباريات اعجاب العديد من وسائل الإعلام على “تويتر”، حيث عبرت عن احترامها للجماهير اليابانية.

وغردت القناة الرياضية الأمريكية ESPN، قائلةً: بعد فوزهم الصادم على ألمانيا، بقي مشجعو اليابان بعد المباراة لتنظيف الملعب.

اقرأ/ي أيضا: مواعيد مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

وأشاد إيلون ماسك بفريق العمل في “تويتر” قائلًا: إنهم قاموا بعمل رائع، وحظيت تغريدة الملياردير الأمريكي الأشهر حول تعزيز بطولة كأس العالم نشاط “تويتر” إلى مستويات عالية جديدة، بتفاعل واسع وردود فعل متباينة، لاسيما بعد قرار تسريح نحو نصف عدد الموظفين بالشركة التي اشتراها قبل أسابيع.

وعمل الحساب الرسمي لوكالة الأنباء القطرية على “تويتر”، على إعادة نشر تغريدة إيلون ماسك قائلا: “موقع تويتر يرصد رقماً قياسياً عالمياً لعدد التغريدات حول كأس العالم FIFA قطر2022.. وصل إلى 20 ألف تغريدة في الثانية.”

وهيمنت وسوم مثل كأس العالم قطر 2022 والمباراة الافتتاحية، على معظم ما تداوله رواد مواقع التواصل في مختلف بلدان العالم العربي، مع ضربة البداية للمونديال.

وحظي فوز المنتخب السعودي على الأرجنتيني ضمن مباريات كأس العالم 2022 النسبة الأكبر في المنطقة العربية والعالم، خاصة أن الفوز كان بمثابة صدمة لعشاق التانجو واحتفالية للجمهور العربي، الذي تسابق في نشر الفيديوهات والتغريدات على منصة تويتر.