طقس فلسطين: أجواء باردة وشتوية ماطرة على فترات

رام الله-مصدر الإخبارية

توقع خبراء موقع طقس فلسطين، أن تواصل درجات الحرارة رحلتها نحو الانخفاض يوم الجمعة، بحيث تسود أجواء باردة وشتوية ماطرة على فترات، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي رطب.

وحسب الخبراء تكون الحرارة أدنى من المعدل السنوي العام بحوالي ست درجات مئوية، ومع المساء تهبط الحرارة أكثر فأكثر، إذ يسود جو ماطر على فترات وبرودة عالية.

أما يوم السبت، فرجح خبراء طقس فلسطين ألا يطرأ تغير يذكر على الأجواء خاصة في الفترة الصباحية، ويبقى الجو بارداً وماطراً في الفترة الصباحية حتى الظهيرة، وبعدها توقعوا أن تضعف فرصة الأمطار بشكل تدريجي ويبقى الجو بارداً، و مع الليل يتوقف سقوط الأمطار تماماً وتبقى الأجواء باردة.

توقع الخبراء  أن يستقر الجو على هيئته الباردة يوم الأحد، بحيث يبقى الجو غائماً جزئياً نهاراً، وتكون الحرارة دون المعدلات السنوية العامة بنحو الثلاثة درجات مئوية، ومع المساء والليل والفجر والصباح الباكر تضاف برودة إضافية ولا بد من الجاكيتات الدافئة.

وذكروا أن يوم الإثنين يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تكون تماماً حول المعدل السنوي العام، ونهاراً يسود جو غائم جزئي إلى غائم مع بقاء الجو دافئاً نسبياً الى دافئ، وليلاً يعود الجو بارداً. والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ/ي أيضا: لجنة “طوارئ الشتاء” الحكومية بغزة تصدر توجيهات بشأن المنخفضات الجوية