دلياني تصريحات سموتريتش

دلياني: انحياز الغرب وضعف الاعلام الرسمي شجّع الاحتلال على العنصرية

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، مساء الخميس، إن “انحياز الغرب وضعف الإعلام الرسمي الفلسطيني شجّع الاحتلال على العنصرية والفاشية”.

وأضاف في بيانٍ صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن “تسليط الإعلام الدولي على القتيل الإسرائيلي، وتناسي وتجاهل أن هناك ثلاثة شهداء فلسطينيين أمر يكشف مدى عنصرية وفاشية دولة الاحتلال الإسرائيلي”.

ودان “الخطاب العنصري المتعالي السائد في دولة الاحتلال، وصمت الإعلام الدولي الذي لم يُوجّه الأنظار نحو الشهيد الطفل أحمد شحادة، والشهيد محمد أبو كشك اللذان استشهدا أمس في نفس يوم العملية الثنائية في القدس، والشهيد محمد حرز الله الذي استشهد متأثراً بجروح بالغة أصيب بها برصاص الاحتلال في الرأس في تموز الماضي.”

وأكد على أن الممارسات يكشف مدى انصياع الإعلام الغربي لرغبات دولة الاحتلال، ومدى ضعف الإعلام الرسمي الفلسطيني الذي لم يستطع أن يطرح هذا الأمر على الساحة الإعلامية الدولية.

ولفت إلى أن العنصرية التي قامت عليها دولة الاحتلال الإسرائيلية، وهي الأيدلوجية الصهيونية مع تتالي الأحداث والانسياق خلف اليمين ونجاح اليمين في التسويق لمعادلة الخوف بين أبناء دولة الاحتلال أدى ذلك تفريخ مجموعة من العنصريين والفاشيين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

أقرأ أيضًا: دلياني: ندعو السلطة لاستبدال التنسيق الأمني المُدنس بالواجب الوطني المُقدس

Exit mobile version