الأسير شادي سوقية - الأسير عبد الفتاح شلبي - نادي الأسير-مركز فلسطين سجون الجنوب - أسرى الشعبية

تفاصيل الأوضاع الصحية للأسيرين غوادرة والجعبري

رام الله- مصدر الإخبارية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الحالة الصحية للمعتقلين المصابين محمد وليد غوادرة (23 عاماً) من مخيم جنين، ومحمد الجعبري (32 عاماً) من الخليل آخذة بالاستقرار، ويقبع كلاهما حالياً داخل ما يسمى “عيادة سجن الرملة”.

ولفتت الهيئة إلى أن الجريح غوادرة يعاني من إصابته بحروق شديدة بجسده، خاصة في منطقة الوجه وذراعه الأيسر، والتي تعرض لها خلال عملية اعتقاله، وقد مكث بمستشفى “تل هشومير” حوالي شهر ونصف عانى خلال من وضع صحي صعب، وخضع في تلك الفترة لعدة عمليات جراحية، ومؤخراً نُقل إلى “الرملة”، ووضعه يتحسن بشكل تدريجي لكنه ما زال بحاجة ماسة لمتابعة طبية جدية لحالته.

يشار إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب غوادرة بتاريخ الرابع من أيلول/سبتمبر الماضي على خلفية تنفيذ عملية إطلاق نار في منطقة غور الأردن، حيث اعتقل برفقة ابن عمه محمد سعيد غوادرة، والذي ارتقى شهيدًا خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي داخل مشافي الاحتلال، متأثراً بجراحه والحروق التي أُصيب بها لحظة اعتقاله.

وبخصوص بتفاصيل الحالة الصحية للمعتقل الجعبري، فقد أشار تقرير الهيئة أنه أُصيب برصاص جيش الاحتلال بعدة أماكن بجسده أثناء اعتقاله، ونُقل حينها لمستشفى “سوروكا” وبقي فيها لمدة أسبوع وبعدها تم اقتياده إلى عيادة “الرملة”.

وبينت أن الحالة الصحية للمعتقل الجعبري مستقرة إلى حد ما، ويتم منحه داخل العيادة أدوية مسكنة للأوجاع ومضادات حيوية نتاجاً للالتهابات التي يشتكي منها مؤخراً مكان الإصابة.

Exit mobile version