أجهزة آيفون

احتجاجات في أكبر مصانع انتاج أجهزة آيفون في الصين

وكالات- مصدر الإخبارية:

تداول وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر اشتباكات بين الشرطة الصينية وعمال أكبر مصانع أجهزة آيفون في الصين ” فوكسكون”.

وأظهرت المقاطع مئات العمال في مواجهة ضباط إنفاذ القانون، وكثير منهم يرتدون بدلات واقية بيضاء، في مصنع فوكسكون في مدينة تشنغتشو بوسط الصين.

وسُمع عمال في المقاطع يقولون إن شركة فوكسكون فشلت في الوفاء بوعدهم بمكافأة مغرية وحزمة رواتب بعد وصولهم للعمل في المصنع.

وأكدوا عدم كفاية تدابير مكافحة فيروس كورونا، قائلين إن العمال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس لم يتم فصلهم عن بقية القوى العاملة.

واشتكى الموظفون خلال المقاطع من عمليات صرف رواتبهم وظروفهم الصحية.

وتأتي المشاهد بعد أيام من إعلان وسائل الإعلام الحكومية الصينية عن تسجيل أكثر من 100 ألف شخص لشغل الوظائف المعلن عنها كجزء من حملة توظيف ضخمة أقيمت في مصنع فوكسكون في تشنغتشو.

وواجهت آبل قيودًا كبيرة على سلاسل التوريد في منشأة التجميع وتتوقع أن تتأثر شحنات آيفون 14 تمامًا مع بدء موسم التسوق الرئيسي في العطلات.

وأجبر تفشي فيروس كوفيد الشهر الماضي المصنع على الإغلاق، ما دفع بعض العمال إلى الفرار.

وانتشرت مقاطع فيديو للعديد من الأشخاص الذين يغادرون مدينة تشنغتشو سيرًا على الأقدام على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية في وقت سابق من شهر نوفمبر، ما أجبر شركة فوكسكون على تكثيف الإجراءات لاستعادة موظفيها.

وفي محاولة للحد من التداعيات، قالت الشركة إنها ضاعفت أربع مرات المكافآت اليومية للعاملين في المصنع الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: أبل تأخرت بتسليم آيفون 14 برو.. لهذا السبب

Exit mobile version