حظر تيك توك

نواب أمريكيون: تيك توك ضلل الكونغرس بشأن قضية بيانات المستخدمين

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال نواب أمريكيون عن الحزب الجمهوري إن تطبيق تيك توك ضلل موظفي الكونغرس في إحاطات خاصة حول تعامل الشركة مع بيانات المستخدم في الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال رسالة جديدة وجها النواب إلى رئيس تيك توك شو زي تشيو تأتي عقب فحصهم لتأثير التطبيق المحتمل على الأمن القومي.

وأكد النائبين جيمس كومر وكاثي ماكموريس رودجرز أن مسئولي تيك توك أكدوا سابقاً أن التطبيق لا يجمع المعلومات الشخصية إلا عندما يستخدم المستخدمون التطبيق بنشاط، وأن الموظفين المقيمين في الصين لا يمكنهم الوصول إلى بيانات تحديد الموقع الجغرافي الخاصة بمستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة.

وأشارا في الرسالة “لكن التقارير العامة التي نشرتها مجلة كونسيومر ريبورتس وفوربس يبدو أنها تتعارض مع تلك التصريحات”.

وكتب كومر وماكموريس رودجرز: “يبدو أن كلا الادعاءين مضللين في أحسن الأحوال، وفي الأسوأ، خاطئان”.

ودعت الرسالة تيك توك إلى الاحتفاظ بمجموعة واسعة من المستندات والاتصالات والسجلات الأخرى، في معاينة لكيفية تحقيق المشرعين في مجلس النواب في الشركة في الأشهر المقبلة.

وطلبت من تيك توك إنتاج “جميع المسودات والتكرارات” لأي اتفاقية أمن قومي محتملة قد تطورها الشركة مع حكومة الولايات المتحدة.

وكررت ستة طلبات أخرى للحصول على معلومات أرسلها المشرعون من الحزب الجمهوري إلى الشركة خلال الصيف.

وقال شون كيلي المتحدث باسم ماكموريس رودجرز، “يستحق الأمريكيون إجابات حول كيفية سماح تيك توك للصين بالوصول إلى بياناتهم، وسيستمر الجمهوريون في المطالبة بهذه الإجابات”.

وتابع “تتمثل إحدى الخطوات التالية الفورية في تمرير قانون خصوصية وحماية البيانات الأمريكي في الكونجرس، والذي يتطلب من شركات مثل تيك توك تنبيه المستخدمين إذا كانت معلوماتهم الشخصية مخزنة أو يتم الوصول إليها في دول مثل الصين – وإعطاء الأشخاص خيار إيقاف تلك المعلومات من المشاركة “.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر وراي قال إن الصين قد تسعى حتى إلى استخدام تيك توك كأداة سرية للقرصنة، حيث أخبر المشرعين أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يخشى أن تسيء الصين استخدام التطبيق من أجل “التسوية الفنية” و “التحكم في البرامج الموجودة على ملايين الأجهزة. ”

وأقرت تيك توك في وقت سابق بأن بيانات المستخدم الأمريكية متاحة للموظفين المقيمين في الصين، لكنها رفضت وقف تدفق البيانات، قائلة إنها واثقة من أن محادثاتها مع الحكومة الأمريكية ستؤدي إلى اتفاق “يرضي جميع مخاوف الأمن القومي”.

اقرأ أيضاً: منصة تيك توك تسمح للمستخدمين بالتسوق داخل التطبيق

Exit mobile version