غانتس عملية القدس- الاحتلال لائحة اتهام عامل

محكمة الاحتلال تُوجه لائحة اتهام بحق العامل الغزي المتهم بتصنيع قنبلة

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

وجهت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق عامل فلسطيني من قطاع غزة، بتهمة تخطيطه القيام بعملية تفجير في باص.

وقالت لائحة الاتهام إن العامل (31 عامًا) من مدينة رفح جنوب القطاع، ويحمل كنية أبو محمد، تلقى تدريب عسكري على تصنيع قنابل، وبعد التدريب تحدث مع أحد النشطاء عن مكان العملية في “إسرائيل” واقترح تنفيذ العملية على باص.

وأشارت إلى أن العامل دخل في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي للعمل في إسرائيل، وخلال تلك المدة عمل على جمع الأسلاك الكهربائية وعداد الكهرباء والبطاريات والمصابيح الكهربائية من أجل تعزيز تنفيذ العملية، واعتقل بعد ذلك بوقت قصير.

وقالت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل عامل فلسطيني من غزة، يحمل تصريح عمل بزعم حيازته عبوة متفجرة.

وزعمت القناة “12” العبرية، أن العامل من سكان قطاع غزة، تم اعتقاله يحمل عبوة متفجرة كان يعتزم استخدامها ضد حافلة في الجنوب.

وأكد مراسل إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم اعتقال عامل فلسطيني من رفح خطط لهجوم تفجيري بتعليمات من الجهاد الإسلامي بغزة.

وادعى جهاز الشاباك أنّ “العامل الفلسطيني من غزة الذي اعتقل لمحاولته زرع عبوة ضد حافلة، ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي، تم ضبط المواد التي استخدمت لتصنيع العبوة”.

بدوره، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس إنه “إذا بدا أن هناك اتجاهًا يتطور لتجنيد عمال من غزة لتنفيذ هجمات، فستدرس إسرائيل خطواتها فيما يتعلق بمغادرة العمال من قطاع غزة وغيرها من عمليات الإغاثة المدنية”.

وأوضح غانتس أنّ محاولة التنظيمات الفلسطينية، لاستغلال العمالة في “إسرائيل” لغرض الاعتداءات، تعرض للخطر أرزاق مئات الآلاف من السكان في قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يعتقل عاملًا من غزة بزعم تنفيذه عملية بواسطة عبوة ناسفة

Exit mobile version