شرطة الاحتلال تعتقل 26 عاملًا فلسطينيا خلال ملاحقتهم

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

قامت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، بشن حملة دهم وملاحقة للعمال الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة 1948.

وأفادت مصادر محلية أن الشرطة الإسرائيلية لاحقت مئات العمال الفلسطينيين عند خط التماس ومنطقة جدار الفصل العنصري، وفي البلدات العربية بالداخل المحتل عام 48.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان صحفي، بأن قواتها ضبطت 26 شخصًا من المناطق الفلسطينية بسيارة قرب إكسال ودبورية، مدعيا أن أحد المعتقلين مطلوب بجريمة قتل.

وقالت الشرطة إنه خلال نشاط لمركز شرطة تابور، تمّ رصد سيارة مشبوهة تقل مسافرين في المنطقة بين إكسال ودبورية رُصد بها 26 شخصًا مشتبهين من سكّان الضفة الغربية، داخل السيارة.

اقرأ/ي أيضا: بالأسماء.. الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياً في الضفة الغربية

وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن المعتقلين لا يحملون تصاريح إقامة ودخول إلى “إسرائيل”، مشيرا إلى أنه تم توقيف المشتبهين والسائق من سكّان النّاصرة.

وتابعت: “في غضون تحقيق سريع تبين أنّ أحد المشتبهين مطلوب للشرطة الفلسطينية لتورطه في حادثة قتل في الضفة، وقد تمّ نقله بالتّعاون مع وحدة الارتباط والتّنسيق للشرطة الفلسطينيّة”.

يشار إلى أن العمال الفلسطينيون الذين يحملون تصاريح يعانون لدى توجههم إلى أماكن عملهم في الداخل المحتل، إذ يخرجون من منازلهم يوميًا قبل بزوغ الفجر، وينتظرون عدة ساعات على الحواجز العسكرية، ويخضعون لعمليات تفتيش، قبل مواصلة طريقهم إلى مكان العمل.