بعد تسليم جثة الإسرائيلي.. إعادة فتح معبري الجلمة وسالم بجنين

غانتس: خطوة إنسانية من السلطة الفلسطينية

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، إعادة فتح معبري الجلمة وسالم شمال جنين، وذلك بعد أنّ سلموا مسلحين فلسطينيين جثة الإسرائيلي تيران بيرو، إلى الارتباط الفلسطيني.

وقال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس: “أعرب عن تقديري للسلطة الفلسطينية على عملها لإعادة جثة الراحل تيران بيرو إلى أسرته، هذه خطوة إنسانية أساسية بعد عمل حقير وغير إنساني، أود أن أشكر القوى الأمنية وجميع الهيئات والقيادات والممثلين الذين عملوا لإعادته”.

وفي وقت سابق من فجر الخميس، أفادت مصادر محلية فلسطينية، أن مسلحين فلسطينيين سلموا جثة الإسرائيلي، تيران بيرو، إلى الارتباط الفلسطيني، على حاجز سالم غرب جنين.

من جهته، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن جثة (بيرو)، سوف تنقل إلى عائلته، وذلك بعد جهود من المنظومة الأمنية الإسرائيلية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، بحسب قول البيان.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، أن مسلحين فلسطينيين اختطفوا جثة إسرائيلي من مستشفى في مدينة جنين بشمال الضفة الغربية بعد وفاته في حادث سير أصيب فيه مع إسرائيلي آخر كان يرافقه.

ونقلت وسائل اعلام عبرية عن مصادر مطلعة قولها إن المفاوضات تجري بمشاركة المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، ومستشارين للرئيس محمود عباس.

بدوره قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، “أتوقع من السلطة الفلسطينية التحرك الفوري لإعادة جثمانه”.

وأشار غانتس إلى أن “قضية اختطاف الجثة هي قضية إنسانية، ونحن نعمل منذ الليل في هذه القضية”.

اقرأ/ي أيضًا: تسليم جثة الإسرائيلي إلى الارتباط الفلسطيني في جنين