كوخافي

عقب عملية القدس.. كوخافي يعلن قطع زيارته إلى أمريكا

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، العودة إلى “إسرائيل”، عقب عملية التفجير المزدوجة بمدينة القدس.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “في ختام تقييم هاتفي للأوضاع أجراه رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي وبعد اطلاعه على مستجدات الأحداث الأخيرة قرر اختصار زيارته الى الولايات المتحدة والعودة إلى إسرائيل”.

يُشار إلى أنّه قُتل مستوطن إسرائيلي وأصيب 19 آخرون، صباح اليوم، في عملية تفجيرية مزدوجة في حي رامون بمدينة القدس.

اقرأ/ي أيضا: إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة حول عملية القدس المزدوجة

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي وصل الأحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية تستمر 5 أيام، يجري خلالها لقاءات مع مسؤولين من وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” والجيش الأميركي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر، إن رئيس الأركان سيلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركي الجنرال مارك ميلي، ويعقد ندوة عسكرية مع قائد القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) الجنرال مايكل كوريلا.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال أن كوخافي خلال زيارته إلى الولايات المتحدة سيتم مناقشة قضايا تتعلق بالتحديات الأمنية في المنطقة، والتهديد الإيراني في مقدمتها.

وذكر أن زيارة كوخافي ستكون الأخيرة له في إطار منصبه، والثانية منذ توليه رئاسة الأركان.

يشار إلى أن ولاية كوخافي تنتهي في منتصف كانون الثاني(يناير) المقبل، حيث يخلفه في المنصب الجنرال هرتسي هليفي.

وكان من المقرر أن تستمر الزيارة خمسة أيام، يجري خلالها سلسلة اجتماعات ولقاءات عمل مع سفير “إسرائيل” في الولايات المتحدة، ميخائيل هرتسوغ، ومستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه”، وليام بيرنز، ورئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي، مارك ميلي، وعدد من المسؤولين في الجيش الأميركي.

Exit mobile version