غسل الشعر

هل سمعتِ بغسل الشعر العكسي؟ إليكِ فوائده وما يجب أن تعرفيه عنه

وكالات – مصدر الإخبارية

من المعروف أن الطريقة التقليدية لغسل الشعر هي وضع الشامبو أولاً قم البلسم، لكن هل سمعتِ بغسل الشعر العكسي؟ إليك كل ما يجب أن تعرفيه عنه وأهم فوائده.

يعد غسل الشعر العسكي أسلوب متبع حديثاً في عملية تنظيف الشعر، حيث يتم تطبيق البلسم أولاً قبل استخدام الشامبو، ما يزيد ترطيبه، ويمكن أن يجعل الشعر أكثر امتلاءً، لأنه يساعد على عدم تجريد شعرك من الزيوت المفيدة، التي يتم تكوينها من فروة رأسكِ، والتي تمنع شعركِ من أن يصبح جافاً وهشاً.

ويمكن لأي امرأة تطبيق الغسل العكسي، إلا أنه يكون بشكل أفضل لمن لديهن شعر ناعم أو فروة رأس دهنية، لأنه عند ترطيب شعركِ أولاً، فإنه يغذيه ويجهزه لجزء التنظيف، دون أن يكون قاسياً أو يجرد شعركِ إذا كنتِ تعانين الجفاف، ومعظم مكيفات الشعر تميل إلى ترك بقايا غير مرغوب فيها، ما يؤدي إلى تكوين دهني، وهذا هو السبب في غسل الشعر بالشامبو بعد البلسم.

ولا ينصج بتطبيقه لصاحبات الشعر المجعد بشكل طبيعي أو معالجاً كيميائياً، لأنه قد يجعل شعركِ أكثر عرضة للتشابك بعد غسله بالشامبو.

وإذا قررت جعل الغسيل العكسي جزءاً من روتينكِ المعتاد، فقد تلاحظين فوائد عدة له مثل تقليل الزيت على فروة الرأس، وأطراف ذات مظهر أكثر صحة، وعدم الاضطرار إلى غسل الشعر كثيراً.

في حين قد لا تكون أفضل مسار عمل لذوات الشعر المجعد والطبيعي، لأن التكييف التقليدي بعد غسل الشعر بالشامبو، يساعد في الحفاظ على بنية الضفيرة، ويساعد على فك التشابك، واللاتي يعانين الشعر التالف كيميائياً يجب أن يداومن على ذلك دائماً، لأن استخدام البلسم كمزيل تشابك بعد التنظيف يساعد على منع التقصف.

كما يوصى باتباع نظام غسل ورعاية عالي الترطيب للشعر، من خلال استخدام منتجات غنية بفيتامين (E)، لأنها تجعل الشعر أقوى وأكثر ترطيباً، ويمكن التحكم فيه بسهولة دون إرهاق الخصلات.

في الوقت نفسه ينصح الخبراء بإمكانية استخدام الشامبو والبلسم الخاليين من الكبريتات، لأنهما أيضاً يرطبان الشعر جيداً، ويغذيانه ويقللان تشابك الشعر، بالإضافة إلى التوصية بغسل الشعر العكسي مرة كل أسبوعين، أو حتى مرة في الشهر.

اقرأ أيضاً: 5 طرق لتقليل حجم المسامات الواسعة في البشرة

Exit mobile version