دحلان يهنئ السعودية بفوز منتخبها على الأرجنتين

غزة- مصدر الإخبارية

أبرق قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان بالتهنئة للسعودية بمناسبة فوز منتخبها على المنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم.

وقال دحلان في تصريح صحفي، نبرق بالتهنئة الحارة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، بمناسبة فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم، وهو فوز مستحق بإصرار وإرادة وعزيمة الشباب السعودي الذي أبهر العالم كله اليوم.

وتابع، نتمنى لسعودية العروبة المزيد من التقدم والتفوق في كل المجالات.

وحقق المنتخب العربي السعودي فوزاً يسطر في كتب التاريخ،بعد تخطي منتخب الأرجنتين بقيادة النجم العالمي ليونيل ميسي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في افتتاحية مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022.

ورغم تقدم راقصو التانغو في الشوط الأول، وإلغاء 3 أهداف للأرجنتين بداعي التسلل، إلا أن السعودي صالح الشهري نجح في إدارك التعادل مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدف الثاني بطريقة رائعة في شباك مارتينيز حارس الأرجنتين.

ونجحت السعودية في أن تكون أول منتخب آسيوي يهز شباك الأرجنتين بأكثر من هدف في تاريخ كأس العالم، فلم يسبق لمنتخب ميسي ومارادونا وباتيستوتا أن تلقى هدفين في تاريخه أمام منتخب من القارة الصفراء.

ورسخ المنتخب السعودي عقدة ميسي، حيث تعد تلك المرة الثانية التي يواجه فيها البرغوث المنتخب السعودي، تعادل في الأولى عام 2012 سلبيا، قبل أن يخسر.

وخاض النجم الأرجنتين ليونيل ميسي الذي يعول عليه الكثير في مونديال كأس العالم 2022، مباراة واحدة فقط أمام منتخب السعودية، وكانت ودية في عام 2012، وانتهت بالتعادل السلبي، قبل الخسارة في مواجهة اليوم.

ويلتقي المنتخبان المكسيكي والبولندي في إطار المجموعة ذاتها مساء اليوم.

ونجح المنتخب السعودي في تجاوز دور المجموعات مرة واحدة في تاريخه عام 1994، حيث يسعى الأخضر لتكرار الإنجاز ذاته.- محاولات أرجنتينية متواصلة والعويس في المكان المناسب.

اقرأ/ي أيضاً: للمرة الأولى بالتاريخ… 3 حكمات يدرن مباريات في مونديال قطر 2022