أبو عاقلة -الولايات المتحدة وأبو عاقلة والجنائية-شيرين أبو عاقلة

دعوات لمحاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها بحق النساء

جنين- مصدر الإخبارية

دعا متحدثون في مؤتمر صحفي، نظمه منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، في موقع استشهاد الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة بمخيم جنين، اليوم الثلاثاء، لمحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بحق النساء.

وطالبوا بالعمل على توفير الحماية الدولية لهن، في ضوء ما يتعرضن له من اعتقالات، وانتهاكات، وعمليات تنكيل.

وبحسب وكالة وفا شارك في المؤتمر كل من: منسقة “منتدى المنظمات” صباح سلامة، ومنسقة مؤسسة مفتاح دلال سلامة، ومنسقة طاقم شؤون المرأة إيمان نزال، ومن مديرة تربية جنين سلام الطاهر، ووالدة الشهيد جميل العموري، وأهالي الأسرى، والشهداء، وفعاليات، ومؤسسات رسمية، وأهلية، وأطر نسوية من محافظة جنين، وكافة محافظات الوطن.

كما طالب المتحدثون بإلزام إسرائيل على تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة، وتقديم الدعم والإسناد الى أهلنا في جنين ومخيمها، ضمن حملة الـ16 يوما، لمناهضة العنف ضد النساء.

وأكدوا على أهمية تسليط الضوء على جرائم الاحتلال، ومساندة الحركة الأسيرة، موضحين أن انتهاكات الاحتلال بحق المرأة الفلسطينية لا تزال مستمرة، وترتقي لمستوى جرائم حرب ضد الإنسانية، خاصة في المناطق المهمشة والمصنفة “ج”.

وأشاروا إلى أن اختيار عقد المؤتمر من موقع استشهاد الصحفية أبو عاقلة، دليل لخصوصية جنين ومخيمها، وما يتعرضان من عدوان وإرهاب منظم.

وبينوا على ضرورة العمل على المستوى الدولي لمساءلة الاحتلال عن جرائمه، وتسليط الضوء على معاناة المرأة في محافظات الوطن، ووضع استراتيجية وطنية شاملة لمعالجة الإشكاليات التي تقف حائلا دون مشاركة المرأة في جميع ميادين الحياة العامة.

Exit mobile version