بطرق بسيطة ومنزلية تخلصي من الانتفاخات أسفل العين

وكالات – مصدر الإخبارية

هناك الكثير من المشاكل التي تصيب الجلد أسفل العين نظراً لأنه أرق 10 مرات من أي مكان آخر في الجسم، وأبرزها الانتفاخات المزعجة.

هنا أسهل الطرق للتخلص من انتفاخات أسفل العين:

  • رفع الرأس أثناء النوم
    حيث تكون الانتفاخات أكثر سوءاً في الصباح وأفضل في المساء، وذلك بسبب احتباس السوائل تحت العينين، لذا ينصح بالنوم على وسادتين مع رفع الرأس حتى لا يتجمع السائل في أسفل العين، وضع في اعتبارك أنه يمكن منع احتباس السوائل أيضاً، عن طريق منع تناول الملح، وشرب أطنان من الماء قبل النوم.
  • التبريد

أيضاً التبريد القوي يمنع احتباس السوائل، لذا يمكنكِ ترك مكعبات الثلج أو الملاعق طوال الليل في الفريزر، وفي الصباح ضعيها أسفل عينيكِ، فهي طريقة فورية للمساعدة في تقليل الالتهاب أو انتفاخ تحت العينين.

  • منتجات الكافيين
    حيث يساعد على تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي يمكن أن يقلل كمية السوائل المتراكمة، فإذا لم يكن لديكِ كريم عين غني بالكافيين، فيمكنك الاستفادة من كمادات أكياس الشاي الباردة، فهي مفيدة للغاية؛ لأن الكافيين والبرد معاً يساعدان في تقليص الأوعية الدموية.
  • قناع الخيار

عدا عن مساعدته في في تقليل الهالات السوداء، يعتبر الخيار من مضادات الأكسدة، التي تعمل على ترطيب البشرة، وتقليل الشيخوخة، وتفتيح التصبغ، ومكافحة الأضرار البيئية، اتركيه تحت عينيكِ لمدة 20 دقيقة، لإتاحة الوقت للفيتامينات لتغرق فيها.

  • زيت اللافندر
    وهو بديل ممتاز لكريم العين، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويستخدم بشكل شائع في منتجات العناية بالبشرة لعلاج البقع الداكنة، لذلك ستلاحظين تأثيراً فورياً للإشراق.

اقرأ أيضاً: منها الموز والعصائر.. قائمة بأسوأ أطعمة ومشروبات لوجبة الفطور