الجهاد: استمرار الاقتحام اليومي للأقصى لن يغير من هويته المقدسة

غزة – مصدر الإخبارية

عقّب طارق عز الدين، المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، على تدنيس واقتحام المتطرف يهودا غليك والمستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك صباحًا.

وقال إنَّ “استمرار الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك من قبل قادة الصهاينة وقطعان المستوطنين لن يغير من هوية هذا المكان المقدس للمسلمين عامة والفلسطينيين خاصة”.

وأضاف أن هذه العربدة التي ينفذها المستوطنون الصهاينة مخططة ومدعومة ومحمية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، ويجب التصدي لها بكل قوة.

وتابع عز الدين أن “هذه الممارسات الاحتلالية لن تصبح واقع مقبولاً بالنسبة لنا كشعب ومقاومة مهما كانت الظروف، وسوف نواجه العدوان بعزيمة وصمود شعبنا وسواعد مجاهدينا الأبطال”.

وأكد أنَّ شعبنا الحر الذي صمد وثبت طيلة سنوات الاحتلال في وجه الإجرام الصهيوني لن يتراجع ولن تُخمد ثورته الباسلة في وجه الإرهاب، وسيزداد تمسكاً بحقه على أرضه حتى زوال الاحتلال.

ودعا عز الدين جماهير شعبنا بكل مكوناته إلى شد الرحال للمسجد الأقصى والتصدي لقطعان المستوطنين وحمايته من كل محاولات التدنيس والتهويد والالتفاف حول المرابطين والمرابطات هناك ليعلم هذا الاحتلال وقادته أننا لن نتنازل عن حقنا المشروع.

وجدد الدعوة إلى شعوب أمتنا العربية والإسلامية بضرورة أخذ دورها وواجبها الديني تجاه ما يجري في المسجد الأقصى، الذي يعتبر من صلب ديننا وعقيدتنا الإسلامية التي لا تقبل التقسيم أو التنازل أو النسيان.

وأشار عز الدين إلى أن حملة المداهمات والاعتقالات التي طالت العشرات من أبناء شعبنا صباح اليوم وكل يوم وخاصة في مدينة القدس لن تثني شعبنا عن أداء واجبه في حماية أرضه ومقدساته، بل ستزيده عزيمة وإصرار على الاستمرار في مواجهة سياسة الاحتلال المجرم.

اقرأ/ي أيضًا: حماس: اقتحام المتطرف غليك برفقة مستوطنين للأقصى تصعيد خطير