حماية الرياضيين الفلسطينيين

هنية: على فيفا التحرك للجم عربدة الاحتلال وحماية الرياضيين الفلسطينيين

غزة – مصدر الإخبارية

دان الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية، اليوم الثلاثاء، إقدام قوات الاحتلال على إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع داخل المستطيل الأخضر والمدرجات بإستاد الخضر جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة، مساء أمس الاثنين، مطالبًا بحماية الرياضيين الفلسطينيين.

وقال هنية “في ظل احتفالات العالم بالحدث الكروي التاريخي كأس العالم قطر 2022 يصر الاحتلال الإسرائيلي على تنغيص فرحتنا ويواصل عنجهيته وعربدته على كل مكونات شعبنا الفلسطيني ويغرق استاد الخضر بقنابل الغاز المسيل للدموع في انتهاك جديد يضاف لسلسلة جرائمه المتواصلة بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين”.

وأفاد بأن عدد من اللاعبين من فريقي شباب الخضر وإسلامي بيت لحم مواليد 2007، والجمهور، مصابون بالاختناق؛ جرّاء إطلاق قنابل الغاز من جيش الاحتلال.

واستنكر هنية الجريمة، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال الساحة الخارجية للملعب الواقع في محيط المدارس بالبلدة القديمة، وأطلقت قنابل الغاز صوب المدرجات وأرضية الملعب، معبرًا عن غضبه مما حدث.

وأوضح أنه “آن الأوان للعالم وللاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن يتحرك للجم هذه العربدة ويقف الجميع عند مسئولياته تجاه حماية الرياضة والرياضيين الفلسطينيين”.

يُشار إلى أن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه، بل تكرر سابقًا أثناء إجراء مباريات وتدريبات لفرق مختلفة.

اقرأ/ي أيضًا: رياضي فلسطيني يحقق مركزين متقدمين في بطولة سورية

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version