موظف سابق يحذر.. تويتر ستنهار خلال كأس العالم

وكالات – مصدر الإخبارية

أكد مطلعون من شركة تويتر أن العصفور الأزرق أمام احتمال مواجهة انهيار خلال كأس العالم، وأوضحوا أن عملاق المنصات الاجتماعية بات غير مجهز للتعامل مع الطفرات المرورية، خصوصاً بعد إجراءات إيلون ماسك الأخيرة.

وأوضح موظف سابق فيها أن تويتر قد تواجه حدوث انقطاع كبير يؤدي إلى تعطيل الموقع خلال المونديال، وأشار إلى أنه يعلم تماماً كيف يعمل Twitter Command Center، وشدد على أن فريق المنصة على دراية بأعطال راقبوها مؤخراً بحثاً عن مشكلات مثل ضغط الحركة على الموقع وانقطاع الاتصال بمركز البيانات.

وقال إن “كأس العالم سيكون صعباً على المنصة وسط الافتقار إلى الاستعدادات ونقص الموظفين وقد تتعرض للعطل”، وقدّر احتمالية حدوث الأخطاء بنسبة 90%، وذلك بحسب تقرير لصحيفة “الغارديان”.

وتضعضع حال تويتر بعد أن أعلنت إفلاسها، إضافة إلى الإجراءات التي اتخذها ماسك في تسريح الموظفين، واستقالة عدد منهم، عدا عن إيقاف عدد من المعلنين لإعلاناتهم على المنصة الزرقاء.

وأضعفت تلك الإجراءات قدرة المنصة على الاستجابة لأي مشكلات تتعلق ببنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات، خصوصاً أن بعض المتأثرين بتسريح العمال أو تناقص عدد الموظفين يشملون أولئك الموجودين في Twitter Command Center.

ووفق المعلومات، فإن حوالي ثلث فريق الحوادث ربما غادر في الأسابيع الأخيرة المنصة.

أما ماسك فلم يرد على طلب للتعليق، بل اكتفى فقط بتغريدة نشرها الجمعة الماضي، دعا فيها المستخدمين لمشاهدة مبارايات كأس العالم قائلاً: “شاهد على تويتر.. واحصل على أفضل تغطية وتعليق”.

اقرأ أيضاً: تقرير أمريكي.. ماذا لو مات تويتر؟