منها الخميرة وصودا الخبز.. وصفات منزلية لتنظيف حوض الغسيل

وكالات – مصدر الإخبارية

يُعد حوض الغسيل من أهم الأشياء التي يجب أن تبقى نظييفة وخالية من الأوساخ والروائح في المنزل، لذلك فإن بعض التقارير تعطيكم طرقاً ووصفات منزلية فعالة لإزالة الرائحة الكريهة، وتنظيف الحوض من الرواسب وبقايا الطعام والبكتيريا التي تتكاثر بسببها.

وذكرت صحيفة إسبانيول بأن هناك عدداً من الحلول الطبيعية المنزلية والسهلة يمكن استعمالها للتخلص من تراكم البقايا في أسفل الحوض وتشكل الروائح الكريهة، وإليكم هذه الحلول:

1. الماء الساخن والصابون:

وتعتبر من أولى الحلول، وترك المياه الساخنة مع الصابون تمر عبر الأنابيب حل مفيد إذا كانت الرائحة في البداية وليست قوية، وتتم العملية من خلال سد ثقب الحوض وملئه تماماً بالماء الساخن ثم خلطه بالصابون، وبعد ذلك عند إزالة السدادة سوف يندفع الماء بقوة لتنظيف أسفل الحوض.

2. صودا الخبز والماء المغلي والخل:

ومن الممكن استخدام خليط من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) والماء المغلي والخل كمستحضر قوي وفعال للقضاء على الروائح الكريهة، ويتم بصب كوب من الصودا في الحوض مع كوبين من الخل فوقها، وترك هذا الخليط عدة دقائق ليتفاعل، ثم صب المياه المغلية وراءه.

وبالإمكان وضع صودا الخبر مع الخل في وعاء وتسخينهم في الميكروويف مدة دقيقة، وعند إخراج الخليط يجب صبه مباشرة في الحوض وتركه 15 دقيقة، ثم فتح صنبور الماء الساخن لدفع هذا الخليط عبر الأنابيب، أو إضافة كوب من الملح الخشن ثم وضع الصودا ثم الخل.

3. صودا الخبز وعصير الليمون والماء المغلي:

وهو فعالٌ تماماً مثل الخل، أما الليمون فيخلق تفاعلات كيميائية تزيل الروائح المنبعثة من أنبوب حوض الغسيل، عندما يختلط هذا الليمون بصودا الخبز، ويتم استخدام هذه المكونات بطريقة الوصفة السابقة نفسها، حيث يتم أولاً صب صودا الخبز وتركها قليلاً لتعطي مفعولاً، ثم عصير الليمون، وأخيراً المياه الساخنة لتنظيف كل شيء.

4. القهوة:

يمكن الاستفادة من بقايا القهوة اليومية للتخلص من الروائح من خلال وضعها فوق مصفاة الحوض، وفي كل مرة يتم فتح الصنبور فإن المياه المتدفقة سوف تأخذ معها القليل من البن عبر الأنابيب وتساهم في تنظيف كل الرواسب.

5. مكعبات الثلج والملح الخشن وقشور الليمون:

ويسمح خليط مكعبات الثلج والملح الخشن وقشور الليمون بتنظيف الحوض من بقايا الطعام ومختلف المواد التي تترسب في المصفاة، ويكفي وضع مكعبين من الثلج مع حفنة من الملح الخشن في أسفل الحوض، بعد ذلك تتم إضافة قشور الليمون للقضاء على الروائح.

6. مكعبات الثلج مع الخل والليمون:

هذا الخليط تماماً مثل الوصفة السابقة، ويتمثل في تقطيع حبة الليمون إلى شرائح صغيرة ووضعها في وعاء، ثم إضافة الخل الأبيض وبعض مكعبات الثلج، ويترك ليلة كاملة، ويُصب في حوض الغسيل.

7. خميرة الخبز الطازجة:

ويمثل استخدام الخميرة الطازجة حلاً بطيئاً، ولكنه فعال جداً في التخلص من الروائح، ويجب وضع هذه المادة في الليل، والتوقف تماماً عن استخدام الحوض لمدة 10 – 12 ساعة، ويتم عبر إذابة الخميرة في المياه الدافئة، وصبها في حوض الغسيل وتركها ليلة كاملة.

اقرأ أيضاً: تنظيف الجسم من السموم المتراكمة يتطلب تناول غذاء خاص.. تعرّف عليه