المواصلات بغزة: قرار بالتعامل مع المركبات غير المسجلة وفق 3 آليات

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة النقل والمواصلات بغزة، اليوم الاثنين، عن جملة من القرارات للتعامل مع المركبات غير المسجلة لديها والتي يتم ضبطها من قبل شرطة المرور.

بدوره قال المتحدث باسم الموصلات بغزة أنيس عرفات، في تصريح صحفي إن هناك 3 أنواع من المركبات المضبوطة، مشيراً إلى أن كل نوع له آلية خاصة للتعامل معه من خلال لجنة خاصة تتبع للإدارة العامة للشؤون الفنية في الوزارة.

وأوضح عرفات أن التعامل مع تلك المركبات من قبل اللجنة سيكون وفق ثلاثة أمور هي: عمر المركبة وحالتها الفنية وسلامة رقم الشاصي.

وأفاد بأن النوع الأول يختص بالمركبات غير المسجلة وغير المجمعة وذات شاصي أصلي، حيث يتم تخيير المواطن صاحب المركبة، ما بين ترخيصها واستيفاء الرسوم الجمركية أو تلحيمها بعد مرور شهرين على تاريخ حجزها.

ولفت إلى أن النوع الثاني فيختص بالمركبات غير المسجلة ومجمعة، بحيث يتم التعامل معها على أساس عمرها وحالتها الفنية وسلامة رقم الشاصي.

أما النوع الثالث فيختص بمركبات غير مسجلة وغير مجمعة وذات شاصي مزيف حيث يتم التعامل معها من قبل اللجنة على أساس عمر المركبة وحالتها الفنية.

في السياق طالب عرفات المواطنين بتسوية أوضاع المركبات التي يتم ضبطها من قبل شرطة المرور وفق المعايير الخاصة التي تعمل عليها اللجنة المختصة، مؤكداً وجود حملة سارية على جميع المركبات سواء كانت غير مسجلة أو منتهية الترخيص فقط بحيث يتم ضبطها وحجزها.

اقرأ أيضاً: المالية بغزة: نعمل على تعديل قوانين ضريبية تحقق مصالح التجار والمواطنين