بذكرى عملية أبو شخيدم.. حماس: نحن على عهدنا بحماية القدس والأقصى

غزة- مصدر الإخبارية

قالت حركة حماس، إنها على عهدها وقَسَمها في حماية القدس، والانتصار للمسجد الأقصى المبارك، وذلك في الذكرى الأولى لعملية إطلاق النار التي نفذها فادي أبو شخيدم في منطقة باب السلسلة في القدس، وقُتل فيها جنديٌّ إسرائيلي وأصيب ثلاثة آخرون.

وأكد الناطق باسم الحركة عن القدس محمد حمادة: “أن العملية البطولية التي ضربت منظومة أمن الاحتلال في قلب القدس، عكست في الوقت ذاته غضب شعبنا حيال ما يتعرّض له الأقصى من استباحة لحرمته وتدنيس لساحاته واستفزاز متواصل لمشاعر المسلمين”.

وأشار إلى أن الهجمة على المسجد والمرابطين فيه، وتصاعد مخططات الاحتلال لتثبيت التقسيم المكاني والزماني واستكمال تهويد المسجد، سببت هذا الغضب الشعبي المتواصل.

وشددت حماس أنّ العملية لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة في سياق الدفاع عن الأرض والمقدسات، موضحًة أن الشعب لا يزال ضاغطًا على الزناد، دائم الاستعداد للاستنفار والدفاع عن الأقصى.

وطالبت حماس أبناء الشعب الفلسطيني، إلى اقتفاء آثار الشيخ أبو شخيدم في البطولة والاستبسال، ومواصلة استهداف قوات الاحتلال والمستوطنين في كل المواقع؛ حتى استعادة الأرض وتحقيق الحرية وضد الاحتلال عن القدس والأقصى.