دعوات فلسطينية للحشد في إحياء الفجر العظيم بالمسجد الإبراهيمي

الخليل- مصدر الإخبارية

دعا نشطاء فلسطينيون، مساء اليوم الاثنين، إلى الحشد والمشاركة في إحياء صلاة الفجر العظيم يوم الجمعة القادمة في المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وحثت الدعوات على ضرورة إقامة صلاة الفجر بالمسجد الإبراهيمي الجمعة القادمة، تحت عنوان “فجر الحشد العظيم”، رداً على التدنيس ومحاولات التهويد، بالتزامن مع ما يتعرض له المسجد من تدنيس ومحيطه من انتهاكات للمستوطنين.

وأمس السبت، اقتحم حوالي 50 ألف مستوطن مدينة الخليل وأقاموا في ساحات المسجد الإبراهيمي الشريف بالخليل، ضمن احتفالاتهم بما يسمى عيد السيدة سارة اليهودي، والذي يتخذه الاحتلال ومستوطنوه مناسبة لتنفيذ أكبر الاعتداءات على أهالي الخليل ومحالهم ومنازلهم.

وهاجم مستوطنون خلال اقتحامهم مدينة الخليل مسجدي “باب الزاوية” و”الصدّيق”، في شارع الشلالة وسط المدينة، وحطموا زجاج نوافذهما بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتصدى أهالي الخليل لاعتداءات المستوطنين ببسالة، وخاصة في شارعي “باب الزاوية” و”بئر السبع” وسط الخليل، ومنعوهم من التمادي باعتداءاتهم بكل ما أوتو من قوة.

وانطلقت حملة “الفجر العظيم” للمرة الأولى من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك.

اقرأ/ي أيضًا: إصابة طفل في اعتداءٍ للمستوطنين شرق الخليل