الجامعة العربية تُطالب بإدراج المستوطنين على قوائم الإرهاب

القاهرة- مصدر الإخبارية

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بإدراج جماعات المستوطنين على قوائم الإرهاب واتخاذ التدابير القانونية ضد أعضائها.

ودعا الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية سعيد أبو علي، إلى ضرورة تطبيق القرارات الأممية الخاصة بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني، والتصدي للاستيطان الإسرائيلي.

وحذر أبو علي من “تصاعد الاعتداءات الهجومية واسعة النطاق وإرهاب المستوطنين المستمر والمنظم بحماية من جيش وسلطات الاحتلال”.

وأكد أن تصاعد تلك الاعتداءات “مؤشر خطير ينبئ عن موقف وتوجه حكومة الاحتلال الإسرائيلية القادمة برئاسة (بنيامين) نتنياهو في تسريع وتوسيع نطاق الاستيطان والتهويد القسري، وارتكاب المزيد من جرائم التمييز والفصل العنصري والتطهير العرقي”.

واستهجنت الجامعة العربية الاعتداءات والجرائم المتكررة للمستوطنين، خاصة العدوان الإرهابي الذي شنه المستوطنون على البلدة القديمة وسط مدينة الخليل، بما في ذلك استباحة الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة الآذان والصلاة فيه.

وحثت الجامعة العربية الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان الدولية على “تحمل مسؤوليتها السياسية والقانونية والإنسانية، للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف هذه الجرائم واحترام المواثيق الدولية التي تكفل أمن وسلامة المدنيين”.

اقرأ/ي أيضًا: جامعة الدول العربية تقدم التعازي بضحايا حريق مخيم جباليا