إعلام الأسرى: 4 أسرى يدخلون اليوم أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

رام الله-مصدر الإخبارية

أفاد مكتب اعلام الأسرى بدخول أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة المحتلة، اليوم الإثنين، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير محمد شاكر محمد طردة (26 عاماً)، من سكان محافظة الخليل، دخل عامه الثامن على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/11/2015م، وهو محكوم بالسجن 25 عاماً.

وأشار إلى أن الأسير محمد عبد الغفار ناصر مفارجة (29 عاماً)، من سكان الطيبة في الداخل المحتل، دخل عامه الحادي عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/11/2012م، وهو محكوم بالسجن 25 عامً.

ووفق إعلام الأسرى فإن الأسير عمار محمود سليمان عابد (37 عاماً)، من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دخل عامه الواحد والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/11/2002م، وهو محكوم بالسجن 20 عاماً ونصف.

وحسب إعلام الأسرى، فإن الأسير صالح قني صالح منصور (43 عاماً)، من سكان محافظة نابلس، دخل عامه الواحد والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/11/2002م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

اقرأ/ي أيضا: أحد عمداء الأسرى.. الأسير محمد فلنة يدخل عامه الـ 31 في السجون

واقتحمت وحدات القمع الإسرائيلية، المُسماة بوحدات “درور”، اليوم الاثنين، سجن النقب، وأجرت فيه تفتيشات استفزازية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى، إن وحدات القمع اقتحمت قسم 2 بسجن النقب، وأجرت تفتيشات استفزازية داخل القسم، وأحدثت دمارًا وخرابًا بمقتنيات الأسرى، ونقلت الأسرى ووزعتهم على الأقسام الأخرى.

وتستعين إدارة السجون بالوحدات الخاصة؛ لقمع الأسرى وهي: “المتسادا”، “درور”، “اليماز”، “اليمام” و “النحشون”.

يشار إلى أن وحدات القمع الإسرائيلية، تقتحم بين الفينة والأخرى، أقسام السجون التي يقبع بها الأسرى الفلسطينيين، وتتعمّد خلال الاقتحام والتفتيش استفزاز الأسرى، والعبث بمقتنياتهم، وقلبها رأسًا على عقب، بهدف تضييق الخناق عليهم.