مواجهات بيت لحم

مصابون بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شرق بيت لحم

بيت لحم – مصدر الإخبارية

أصيب عشرات المواطنين بينهم طلبة المدارس بالاختناق الشديد، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع الاحتلال قُرب مجمع المدارس على المدخل الشمالي لبلدة تقوع شرق بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر رئيس بلدية تقوع موسى الشاعر، أن عشرات المواطنين وطلبة المدارس أُصيبوا عقب إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت قُرب مجمع المدارس.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال تتواجد في محيط مجمع المدارس وتستفز الطلبة وتُعرقل وصولهم للمدارس، رغم مطالبة وزارة التربية والتعليم المتكررة بضرورة العمل على حماية الطلبة وتسهيل وصولهم إلى المدارس.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version