المنحة القطرية دفعة فبراير - رابط تحديث المنحة القطرية

الأمم المتحدة تبدأ بإرسال رسائل نصية للمستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر نوفمبر

غزة – مصدر الإخبارية

بدأت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، في إرسال رسائل نصية للمستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر نوفمبر للعام الجاري 2022.

وأكد مواطنون في قطاع غزة، استلام رسائل من الأمم المتحدة، تُفيد باستلامهم المنحة القطرية بقيمة 100 $ بما يُعادل 310 شيكلًا.

ومن المقرر البدء في صرف المنحة القطرية، ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء عبر المراكز التجارية في محافظات قطاع غزة، المُخصصة للصرف والتي جرى نشرها خلال الدفعات السابقة.

فيما لم تُعلن وزارة التنمية الاجتماعية بشكلٍ رسمي موعد صرف المنحة القطرية دفعة شهر أكتوبر 2022، ومن المتوقع أن تُعلن اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة موعد الصرف مساء اليوم الاثنين.

وينتظر المستفيدون بفارغ الصبر الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم، خاصة أنهم متعطلون عن العمل منذ سنوات عِدة، بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، منذ ما يقارب عن 16 عامًا على التوالي.

وتبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة أكثر من 51% والفقر 67%، فيما يُعاني أكثر من 80 من الانعدام الغذائي وفقاً للمصادر الحكومية والأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن قطر شرعت في تقديم مساعدات مالية لحركة “حماس”، والأسر المتعففة، وتمويل قطاع الكهرباء في قطاع غزة اعتبارًا من عام 2018، في إطار تفاهمات التهدئة سارية المفعول، تخفيفًا عن المواطنين وتعزيزًا لصمودهم.

أقرأ أيضًا: رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 10

Exit mobile version