القضاء العسكري يتلف كميات كبيرة من المواد المُخدرة

غزة – مصدر الإخبارية

أتلفت هيئة القضاء العسكري، اليوم الاثنين، كميات كبيرة من المُواد المخدرة، والتي تم ضبطها منذ مطلع العام الجاري في مهماتٍ تفتيشية عبر المنافذ البرية والبحرية لقطاع غزة.

وتمت عمليات الإتلاف على هامش مؤتمر صحفي، عُقد غرب مدينة غزة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالشرطة الفلسطينية، وبحضور ممثلي المجلس التشريعي وعدد من المخاتير والوجهاء والفرق الشبابية الفاعلة في التوعية من خطر المخدرات، إلى جانب وسائل الاعلام المحلية.

بدوره قال رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء ناصر سليمان، إن “المواد المُتلفة تتمثل في الكميات المضبوطة وتحريزها خلال القضايا التي تختص بها هيئة القضاء العسكري، وهي قضايا التهريب “الجلب من الخارج”.

وأوضح سليمان، أن المواد المُتلفة شملت 1927 فرش حشيش، و199 ألفاً و675 حبة مخدرة، بالإضافة إلى أعشاب مُخدرة “بانجو” بوزن قُرابة 4 كيلو جرامات، حيث جرت عمليات الاتلاف في أفرانٍ مُخصصة بحضور الجهات المختصة وفق القانون وحسب الأصول.

وأشار إلى أن المواد المخدرة المُتلفة مُحرزة على ذِمة قضايا جنائية في هيئة القضاء العسكري، منوهًا إلى أن عملية الإتلاف تمت بعد أسبوعين من العمل المستمر وفق الإجراءات المنصوص عليها في قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 7 لعام 2013 الصادر عن المجلس التشريعي.

وأكد رئيس هيئة القضاء العسكري، على أن الإجراءات القانونية كافة تمت أمام المحاكم العسكرية عبر تشكيل لجان متخصصة للحصر والعَد، تضم وزارة الصحة وأعضاء النيابة العسكرية وإدارة التحريز وإدارة مكافحة المخدرات.

كما حضر عمليات الاتلاف أجهزة رقابية مُشَكّلةْ من مكتب المراقب العام، ومندوب عن مكتب وزير الداخلية ومكتب الرقابة بوزارة المالية وإطلاع اللجنة القانونية في المجلس التشريعي، بالإضافة لتوثيق جميع عمليات العد والإتلاف بالكامل.

Exit mobile version