فصائل فلسطينية تنعي الشهيد محمود السعدي

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

نعت فصائل فلسطينية اليوم الإثنين، الشهيد محمود عبد الجليل السعدي (18 عاماً)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحامهم لمخيم جنين صباح اليوم.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن “إجرام الاحتلال واعتقالاته لن ترهب أبناء الشعب الفلسطيني، وستزيد من تماسكه وإصراره على طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال عن الأرض كافة”.

وأضافت أن “تواصل جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا لن ينال من صمودهم وإصرارهم على بذل الغالي والنفيس للدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، وندعو أبناء شعبنا في كل الساحات إلى مواصلة الانتفاضة بكل الوسائل لردع الاحتلال وقطعان المستوطنين”.

وقالت حركة حماس في بيان: “نعزي ذوي الشهيد، ونرجو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ونشدّ على يد المقاومين الأبطال الذين تصدّوا بالرصاص والعبوات المتفجرة لعدوان الاحتلال على جنين”.

وأكد بيان الحركة أنه لا مقام للاحتلال في أرضنا، وأن أسود المقاومة له بالمرصاد، تدافع عن شعبنا في مواجهة جرائمه وهمجيّة مستوطنيه.

من جانبها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطن، أن “كل محاولات الاحتلال للانقضاض على المُخيّمات الفلسطينية واستهدافها من خلال الاقتحامات اليومية، والاعتقالات الموسّعة لن تنجح في محاصرة مقاومتنا المتصاعدة، وما حدث في مخيّم جنين سيتكرّر في مخيمات وقرى فلسطينيّة أخرى، وسيواجه بمزيد من الإرادة والصمود وبمقاومةٍ مستمرة.

وأشارت الشعبيّة إلى أنّ اقتحام آلاف المستوطنين لمدينة الخليل والمسجد الإبراهيمي تصعيد احتلالي خطير، يمكن أن يُشعل حربًا دينيّة يصعب السيطرة عليها، أو أن ت فتح أبواب التصعيد على كل الاحتمالات.

وشدّدت الجبهة على أنّ محاولات العدو تحويل الصراع السياسي إلى صراعٍ ديني لن يحقّق أهدافه بأيّ حالٍ من الأحوال، فشعبنا الفلسطيني بكافة تلاوينه السياسية والمجتمعيّة والدينيّة يخوض معركة وجود ومصير ضد احتلال كولنيالي استعماري عنصري.

وحذَّرت الشعبيّة من خطورة تسارع وتيرة مصادرة الأراضي وبناء آلاف الوحدات الاستيطانيّة الجديدة على امتداد أراضي الضفة و القدس لا سيّما مع وصول اليمين الفاشي والمتطرّف إلى سدّة الحكم في الكيان، وذلك انسجامًا مع الطبيعية الكولونيالية الصهيونية الاستيطانية الاستئصالية القائمة على نهب الأرض والضم والمصادرة للأرض الفلسطينيّة ونهب ثرواتها.

اقرأ/ي أيضاً: صُنع في مصر.. كرات أديداس رسميًا لكأس العالم 2022 في قطر