هنية يبعث برقية تهنئة لأمير قطر بنجاح افتتاح كأس العالم 2022

غزة-مصدر الإخبارية 

أرسل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، بنجاح افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

وقال هنية في برقيته:” نُبرق بالتهنئة القلبية الحارة لسموكم، وللشعب القطري الأصيل، ولشعوبنا العربية والإسلامية؛ هذا الإنجاز الكبير، بعد جهد عظيم، وعمل متواصل دؤوب على مدار سنين، وتجاوز للتحديات والعقبات؛ تُوّج بإبداع وإتقان في افتتاح بطولة كأس العالم، التي تقام لأول مرة على أرض عربية وإسلامية، في إنجاز رائد وتاريخي لدولة قطر الشقيقة، التي أبهرت الجميع وهي تسطر الإنجازات والإبداعات المتتابعة في كل المجالات، وتُظهر الرقي الحضاري للأمة العربية والإسلامية”.

وعبّر عن عميق اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل قطر الخير والإبداع المليء بالإنجازات الرائدة والراقية، راجيًا لقطر التوفيق في إتمام هذا الإنجاز بنكهته العربية الإسلامية الأصيلة، داعيًا الله بدوام الحفظ والتوفيق لدولة قطر.

اقرأ/ي أيضا: قائد منتخب قطر يعتذر للمشجعين

وافتتحت، أمس الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة، النسخة الـ 22 من كأس العالم، باستعراض فني شارك فيه عدد كبير من الشخصيات والفنانين الذين قدموا لوحات مميزة من وحي المناسبة، بحضور شخصيات سياسية ترأسها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وشخصيات رياضية في مقدمتها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم للشاب القطري غانم المفتاح، وقدم الحفل النجم العالمي مورغان فريمان، وتلا ذلك كلمة لرئيس دولة قطر الذي رحب بالحضور قائلاً: “من قطر، من بلاد العرب أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم، التي عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون البطولة من أنجح البطولات”.

يشار إلى أن كأس العالم قطر 2022 الذي يستمر حتى 18 كانون الأول(ديسمبر) تعد النسخة الأغلى على الإطلاق في تاريخ البطولة، بكلفة وصلت إلى 220 مليار دولار أميركي.