تقرير: تقليص أنشطة احتفالات عيد الميلاد في أوروبا بسبب أزمة الطاقة

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية إن الجهات القائمة على احتفالات عيد الميلاد في أوروبا تعمل على تقليل الأنشطة والمعالم السياحية بسبب أزمة الطاقة وتغير المناخ.

وأضاف التقرير أن الأسواق تعتزم إطفاء الأنوار لساعات أقل والتخلي عن حلبات التزلج على الجليد العام الجاري.

وأضح التقرير أنه “على سبيل المثال، معرض الكريسماس الذي افتتح هذا الأسبوع في باريس سوف يطفئ الأنوار في وقت أبكر من المعتاد”.

وتابع “من ناحية أخرى، في مدينة تور في غرب البلاد، يعتزمون استبدال حلبة التزلج على الجليد بحلب للتزلج على الجليد لتوفير جو احتفالي”.

وأشار التقرير إلى أنه “في مدينة ميلوس بشرق فرنسا، استجابوا لدعوات الحكومة لخفض استهلاك الطاقة، وبالتالي قرروا عدم تشغيل أضواء شجرة عيد الميلاد الاحتفالية من ساعات الصباح ولكن فقط من الساعة 5 مساءً”.

وبحسب البلدية فإن خفض ساعات الإضاءة سيوفر 35٪ من استهلاك الطاقة.

وقال فيليب تريميل، نائب رئيس البلدية “إنه واجب مدني للسلطات المحلية أن تضمن أنه ستكون هناك لحظات خاصة في عيد الميلاد، لكننا أجرينا تعديلات”.

وأشار إلى أنه “حتى في مدينة ستراسبورغ، التي يعتبر سوق الكريسماس الأكبر في البلاد، قد اختاروا استخدام مصابيح LED التي تستهلك طاقة أقل، وعدم تشغيل جميع المصابيح مرة واحدة”.

وبحب التقرير فإنه على غرار الوضع في فرنسا أيضًا، قرر منظمو معارض الكريسماس الكبيرة، والتي تعتبر مناطق جذب سياحي في مدن مثل ميونيخ وريغنسبورغ، تقصير الساعات التي يتم خلالها تنشيط الإضاءة.

اقرأ أيضاً: زيلينسكي يبحث مع وفد أوروبي أزمة الطاقة في أوكرانيا