عائلة بالي جنين

عائلة بالي تروي لمصدر تفاصيل مثيرة لاقتحام منزلها في جنين واعتقال نجلها

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

مع إشراقة شمس صباح اليوم الاثنين، اجتمعت عائلة “بالي” الفلسطينية لتناول طعام الإفطار، وسط كلماتٍ وابتسامات علّها تُخفف من وطأة الحياة، باغتتهم رصاصات الاحتلال لتُحوّل صباحهم الجميل إلى مأساةٍ حقيقةٍ كادت أن تُودي بحياة ابنتهم الحامل، بعدما شرع جنود الاحتلال المُدججين بالسِلاح بإطلاق النار في شكلٍ عشوائي تجاه المنزل العامر بأهله.

دقائقٌ ثقيلةٌ مرت على عائلة بالي في مدينة جنين، وسط صرخات الأب “الحاني”، الذي لم يجد أمامه إلا أن يحنو على أبنائه، كأنه يقول: “نفسي فداءً لكم وروحي دونكم”، في مشهدٍ لا تُسعفه الكلمات ولا تُوفيه العبارات المُنمقة.

وبعد لحظاتٍ صعبة، رنّ “الجوال” فإذا بجنديٍ إسرائيلي مُتعجرف، يُطالب رَبّ العائلة بالخروج من المنزل هو وأفراد أُسرته، باستثناء ابنه “راتب”، لأن قرار تصفيته صدر مِن قاتلٍ حاقد، ليرد الأب المَكلوم “ما بسيب ابني وشو ما بدك اعمل”، لتُمطر السماء رصاصًا قاتلًا، كاد أن يَخطف أحد أفراد العائلة، ويُنهي حياتها إلى الأبد.

يروي رائد بالي تفاصيل اللحظات المُروعة، التي عاشتها العائلة قائلًا، “في تمام الساعة السابعة والنصف، انتهت العائلة من تناول طعام الإفطار، وكان راتب جالساً على الأريكة، نظرًا لوضعه الصحي، وتفاجئنا بإطلاق نار في شكلٍ كثيف، واعتقدنا، للوهلة الأولى، أنها أعمال لجيش الاحتلال في محيط المنزل”.

وأضاف: “ذهبت ابنتي الحامل لفتح الشباك للتأكد من الأمر، فانهمرت نيران جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة في محيط المنزل، و”لولا عناية الله لكانت ابنتي في عِداد الشهداء، لكن معية الله حالت دون ذلك”.

وتابع: “بالتزامن مع إطلاق النار، تلقيتُ اتصالًا هاتفيًا من ضابط مخابرات إسرائيلي، يطلب مني الخروج من المنزل برفقة عائلتي، مصطحبًا سلاح نجلي راتب، فأخبرته بِحِدةْ أنّه ليس لدى ابني سلاح، فأصر على طلبه، فرفضت الخروج وأغلقت الهاتف في وجهه، لينهمر الرصاص صوب المنزل في شكل جنوني في لحظاتٍ تحبس الأنفاس”.

وأردف: “بعدها بلحظاتٍ تلقيت اتصالًا ثانياً من ضابط المخابرات يطلب مني إخلاء المنزل من أفراد العائلة وإبقاء ابني راتب بداخله، فرفضت ذلك في شكلٍ قاطع، فبادر جنود الاحتلال في ضرب قذائف “أنيرجا”، فما كان مني إلا الصراخ في الضابط، وإغلاق الهاتف في وجهه للمرة الثانية”.

واستطرد: “لم يكن أمامي إلا الخروج من المنزل، وأنا أحتضن ابني راتب بين ضلوعي، خشية أن يُصيبه رصاص الاحتلال، وكونه مُصاباً يُعاني من جروحٍ سابقة نتيجة استهدافه مِن قِبل الاحتلال في أحداث دامية خلال الأشهر الماضية، فلما رأى الجنود نجلي في حضني سارعوا إلى اختطافه وحِرماني منه واقتادوه إلى جهة مجهولة”.

وقال: “أدركت أن المُراد من العملية تصفية ابني راتب، وليس اعتقاله، كما في مرات سابقة، حيث كان أسيرًا سابقًا لدى الاحتلال وجهاز الأمن الوقائي، ومُطاردًا لعِدة سنوات، ويُعاني من إعاقة في يده اليُسرى وفي جسده العديد من الطلقات النارية حالت دون اكمال حياته بصورةٍ طبيعية”.

وأشار إلى أنه بعد اعتقال راتب تلقى اتصالًا ثالث من ضابط المخابرات طلب منه جلب بارودة نجله، والحضور إلى أحد مراكز التحقيق، فصرخت في وجهه قائلًا، “ما فش عنا بواريد وما تتصل فيَّ مرة ثانية”.

ولفت الأب إلى أن لديه ابناً ثانياً معتقلاً لدى الاحتلال “أسامة”، يخضع للتحقيق في مركز الجلمة منذ 21 يومًا، عقب اعتقاله خلال تواجده في أحد شوارع مخيم جنين، محملًا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة ابنيه المُعتقلين ظلمًا وعدوانًا.

وتعرض شبكة مصدر الإخبارية نقلًا عن وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، جانبا من الأضرار التي لحقت بمنزل عائلة بالي، بعد قصفه من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم

أقرأ أيضًا: من هو المطارد راتب البالي الذي اعتقلته قوات الاحتلال صباح اليوم؟

Exit mobile version