التعليم تنشر نتائج امتحان المستوى للعام 2022-2023 بالضفة وغزة

غزة-مصدر الإخبارية

نشرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، نتائج امتحان المستوى للعام الدراسي 2022-2023.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، إلى أن عدد المتقدمين في المحافظات الشمالية والجنوبية بلغ 139 طالب/ة، وبلغت نسبة النجاح 48,92%.

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم شهادات الناجحين في مديريات التعليم بقطاع غزة يوم الخميس 24/11/2022.

يُذكر أن الناجح في هذا الامتحان يمنح شهادة تعادل الصف التاسع الأساسي، لتؤهله فيما بعد إما الالتحاق في الصف العاشر أو التقدم لامتحان الثانوية العامة حسب شروط محددة.

وفي وقت سابق، ذكر مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عواد أن المسار المدرسي للتعليم الثانوي، يساعد الطالب في معرفة إن كانت نتيجته النهائية في امتحانات التوجيهي تنسجم مع تقيميه خلال آخر 3 سنوات دراسية.

وقال في بيان صحفي الخميس: إن “امتحان الثانوية العامة لن يمس وسيبقى في مكانه لغرض القبول الجامعي، لكن الغرض من التعليم أعم وأشمل بالنظر لارتباطه بالقطاعات المختلفة كالاجتماعية والأمنية والاقتصادية، والتي لا تقاس بالثانوية العامة، وإنما بجملة من الأشياء التي يكتسبها الطالب”.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت بيانا، قالت فيه إنها تعكف على تطوير مسار مدرسي للتعليم الثانوي يقدّم للطلبة الفرصة لاختيار مسارهم الأكاديمي و/أو المهني بطريقة أكثر شمولية، لا تقتصر فقط على معدل نجاح الثانوية العامة الذي يحدد مصير الطلبة، وذلك ضمن الخطوات التطويرية التي تقوم بها الوزارة وتحت مظلة برنامج أجندة إصلاح التعليم لتحسين طرق التدريس وأساليب التقويم.

وأوضحت أنها ستبدأ بتطبيق مسار تجريبي في الصف العاشر ابتداءً من العام الدراسي الحالي 2022-2023، وذلك في إطار جهودها الرامية لتطوير العملية التعليمية وتحسين الجودة الأكاديمية وطرائق التقويم؛ لتكون أكثر شمولاً ومراعاةً للطلبة وقدراتهم ومهاراتهم المختلفة والمتنوعة.

 

اقرأ/ي أيضا: التعليم: الاحتلال اعتقل 750 طفلًا وأعدم أكثر من 40 طفلًا هذا العام