الصحة: استشهاد الشاب محمود السعدي متأثرًا بجراحه في جنين

جنين – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن استشهاد الشاب محمود السعدي، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة في بيانٍ صحفي مقتضب، بأن الشاب السعدي وصل إلى مستشفى ابن سينا بمدينة جنين، وجرى إدخاله إلى غرفة العمليات، إلّا أنه أعلن عن استشهاده لاحقًا متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها.

وأشارت الصحة، إلى أن “طواقمها الطبية تعاملت مع إصابتين برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في جنين”.

وأضافت “الصحة” أن “الشابين أُصيبا بجروح طفيفة في الكتف والقدم، ووصلا إلى مستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين لتلقي العلاج ومتابعة حالتهما الصحية”.

فيما استقبل مستشفى جنين الحكومي، إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الصدر، وإصابة ثانية طفيفة، ويجري التعامل معهما لضمان استقرار حالتهما الصحية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت وصول مواطن بجروح حرجة، جرّاء إصابته برصاص الاحتلال الحي في منطقة البطن، خلال اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في جنين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الصحة: إصابتان برصاص الاحتلال في مخيم جنين