أبل تأخرت بتسليم آيفون 14 برو.. لهذا السبب

وكالات-مصدر الإخبارية

تأخرت شركة أبل العملاقة في تسليم أجهزة آيفون 14 برو، ما أدى لقلق لدى العديد من حاجزيه، حيث أفادت بيانات تتبع، أن أوقات الانتظار وصلت لمستويات قصوى بعد شهرين من إطلاقها.

وبحسب المحلل ديفيد فوج وجد أن أوقات الانتظار لطرازات “آيفون 14 برو” قد زادت مرة أخرى، باستخدام البيانات التي تتعقب توفر هواتف آيفون في 30 دولة حول العالم.

ووفق ما ذكرته AppleInsider في تقرير لها عن ملاحظة للمستثمرين من بنك الاستثمار السويسري العملاق UBS، حيث أصبحت أوقات انتظار الحصول على هاتف “آيفون 14 برو” بالصين نحو 36 يومًا، بزيادة عشرة أيام من أوائل نوفمبر (تشرين الأول).

ورغم أن الهواتف الذكية من Apple  أبل تحظى بشعبية كبيرة، يعتقد بنك UBS السويسري أن هناك بعض المخاطر على الشركة في حال لم تتمكن من تلبية الطلب خلال موسم العطلات الحرج، حيث من الممكن أن تفقد وحدات آيفون، إذا لم تتحسن أوقات الانتظار خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ/ي أيضا: خلل فادح في هاتف آيفون برو ماكس 14

كما يتوقع البنك أن تصل شحنات آيفون إلى 83 مليون وحدة في الربع الرابع المنتهي بشهر ديسمبر (كانون الأول) القادم، أي أقل بقليل من 86 مليون وحدة توقعها في وقت سابق في نوفمبر (تشرين الثاني).

وخفض البنك الاستثماري سعره المستهدف لسهم “أبل” إلى 180 دولارًا، هبوطا من 185 دولارًا في تقريره الأخير.

وأشارت شركة أبل في بيان سابق إلى أن العملاء سيواجهون أوقات انتظار أطول لوصول منتجاتهم؛ بسبب زيادة الطلب على أنواع برو الخاص بها.

وأرجعت الشركة سبب الأزمة بشكل رئيسي إلى قيود سلاسل التوريد وقيود كورونا في منطقة التجميع الرئيسية في تشنغتشو الصينية.

وحسب قناة بي بي سي العالمية، فإن انتشار فيروس كورونا بين عمال مصنع فوكسكون، الذي ينتج 70% من أجهزة آيفون عالميا بمعدل يقترب من 500 ألف هاتف يوميًا، أدى لنقص حاد بالعمالة فيه، وبالتالي سيؤثر على توريد أجهزة آيفون 14 برو.