الألعاب الإلكترونية

إليك أفضل الألعاب الإلكترونية التي تنمي الذكاء عند الأطفال

وكالات-مصدر الإخبارية

أصبحت العديد من التطبيقات التي تجمع الألعاب الإلكترونية للأطفال بين التكنلوجيا والتعليم، متوفرة والتي تهدف لجعل الأخير أكثر متعة وتفاعلية من أي وقت مضى.

وبحسب خبراء فإن هذه التطبيقات تساهم في نمو مهارات الأطفال الحركية والذهنية، والتي يمكنها أن تحدث فرقا كبيرا لدى الأطفال، ومن بين تلك التطبيقات التالي: _

 Khan Academy Kids

صمم بعناية من قبل خبراء، لتوجيه الأطفال من خلال المهارات الأساسية في الرياضيات والقراءة والكتابة والصوتيات والتنمية الاجتماعية والعاطفية وغيرها.

وتحتوي مجموعة الألعاب في التطبيق على آلاف الدروس والأنشطة والكتب والألعاب المناسبة لمختلف الفئات العمرية لمرحلة ما قبل المدرسة وحتى الصف الثاني الأساسي، أي للأعمار 3 إلى 9 سنوات.

Animal Jam

يعتبر أحد أكبر العوالم الافتراضية للأطفال، تم إنشاؤه بالتعاون مع منظمة ناشيونال جيوغرافيك، وهو مناسب للأعمار من 6 إلى 12 سنوات، حيث يقوم على تعليم الأطفال علم الحيوان والبيئة من خلال المغامرات والحفلات والعناصر الاجتماعية عبر الإنترنت.
كما أن المميز أن اللعبة توفر وسائل رقابة أبوية، ما يعني أنه يمكن للوالدين التحكم في وصول اللاعبين إلى الميزات الاجتماعية من خلال لوحة تحكم الوالدين.

Prodigy
تم إعداد التطبيق مثل لعبة فيديو مستوحاة من الخيال وتغطي موضوعات الرياضيات للأطفال من الصف الأول حتى الصف الثامن، حيث صُمم بشكل أكبر لاختبار معرفة الأطفال، حيث يكسب الأطفال نقاط من خلال الإجابة عن الأسئلة بشكل صحيح ويخوضون معارك الوحوش وهم يتنقلون عبر عوالم خيالية مختلفة.

Thinkrolls 2
تساهم اللعبة على التفكير المنطقي لدى الأطفال من عمر 3 إلى 9، حيث تساعدهم في حل الألغاز الصعبة كلما تقدم المستوى، وتتميز اللعبة بعناصر تفاعلية ممتعة، مثل وجود كائنات فضائية متدحرجة تعلم الأطفال التسارع والطفو والجاذبية وغيرها.

 Busy Shapes
يتناسب هذا التطبيق للأعمار من 3 إلى 7 سنوات، حيث يشجع مهارات حل المشكلات نظراً لحبهم تحريك الأشكال بأيديهم ووضعها في أماكن محددة، وهو متوفر بـ 8 لغات، أيضاً مع طريقة مونتيسوري للتعلم الذاتي والتعلم العملي، لذا فهو مثالي للأطفال الصغار الذين بدأوا للتو في التفاعل مع التكنولوجيا.

وتم تصميم التطبيق لتطوير المنطق ومهارات التفكير لدى الأطفال الصغار من خلال التعرف على كيفية ارتباط الأشياء ببعضها وكيف يمكنهم التلاعب بها.

اقرأ/ي أيضا: النفايات الإلكترونية: 5 مليارات هاتف سيتم إتلافها في 2022

Exit mobile version