سناب شات تقرر العمل من المنزل بسبب كورونا-سناب شات

سناب شات المنصة الأكثر مكسبا من فوضى تويتر

وكالات-مصدر الإخبارية

أصبحت منصة سناب شات Snapchat الأكثر مكسبا من الفوضى القائمة في تويتر، عقب تولي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المالك الجديد إدارته.

وبعد تولي إيلون ماسك إدارة تويتر والخسائر تتوالى، لتتحول لمكاسب لشركات منافسة كسناب شات، التي لا تزال تحصد مكاسب حتى اللحظة من تقلبات الأوضاع في تويتر وهجرة المستخدمين وكذلك المعلنون.

وبحسب متخصصين بالتكنلوجيا، أكدوا أن تطبيق (سناب شات) Snapchat يستفيد من توقف الإنفاق الإعلاني عبر تويتر بشكل كبير، ففي شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

بينما انخفض عدد الزيارات لموقع (ads.twitter.com) بنسبة 19%، ارتفع عدد الزيارات لموقع (ads.snapchat.com) بنسبة 47%، وفقًا لبيانات من شركة التحليلات الرقمية (Similarweb).

وتُعد (The Social Element) واحدة من العديد من وكالات الإعلانات التي نصحت عملائها بإيقاف الإنفاق الإعلاني عبر تويتر مؤقتًا في الأسابيع الأولى من تولي ماسك الإدارة.

اقرأ/ي أيضا: قضي الأمر.. مدير تويتر في فرنسا يغادر منصبه

وطلبت وكالة (The Social Element)  من العملاء استخدام (أدوات الاستماع الاجتماعي) Social Listening Tools لمعرفة المنصات البديلة التي يستخدمها جمهورهم.

قالت تامارا ليتلتون الرئيس التنفيذي للوكالة لمجلة (Digiday): “إذا كانت الجماهير الرئيسية لعملائنا تترك تويتر بسبب ما يحدث حاليًا؛ فربما نستثمر أكثر في (تيك توك) TikTok ، حيث يكون المجتمع أكثر ترحيبًا بكثير وهو مكان ممتع للعلامات التجارية”.

كما قال (Graeme Douglas) الشريك المؤسس لشركة Bicycle London: “إنه عادة ما يوصي العميل بإعادة توزيع ميزانية الإعلانات في قنوات أخرى إذا كان لديه هدف أساسي يحتاج إلى تحقيقه”، مشيرا إلى أن العملاء حذرون بشكل متزايد في الوقت الحالي.

ويشهد الاقتصاد العالمي الكثير من الأحداث حاليًا وهذا أدى إلى انخفاض الإنفاق الإعلاني عمومًا في كافة المنصات، لذلك فجميع العلامات التجارية تسعى حاليًا للإنفاق بحكمة في المنصات ذات التأثير الأكبر.

Exit mobile version