أف تي أكس: 3.1 مليار دولار قيمة ديوننا لأكبر 50 دائناً

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت بورصة العملات المشفرة “أف تي أكس” التي تقدمت بطلب لحماية محكمة الإفلاس الأمريكية، إنها مدينة لأكبر 50 دائناً لها بنحو 3.1 مليار دولار.

وأضافت في دعوى قضائية أن البورصة تدين بنحو 1.45 مليار دولار لدائنيها العشرة الأوائل.

وأشارت إلى أنه قد يكون هناك أكثر من مليون دائن في القضايا الأمريكية التي تم رفعها بالفعل، مضيفة أنها على اتصال بـ “العشرات” من الوكالات التنظيمية الأمريكية والدولية بما في ذلك مكتب المدعي العام الأمريكي، ولجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. ولجنة تداول السلع الآجلة.

وأكدت أنها أطلقت مراجعة استراتيجية لأصولها العالمية وتستعد لبيع أو إعادة تنظيم بعض الشركات.

وتقدمت “أف تي إكس” والشركات التابعة لها بطلب إفلاس في ولاية ديلاوير في 11 نوفمبر في واحدة من أكبر عمليات تفجير العملات المشفرة، ما ترك ما يقدر بمليون عميل ومستثمرين آخرين يواجهون خسائر إجمالية بمليارات الدولارات.

ومن المقرر عقد جلسة استماع بشأن ما يسمى بطلبات اليوم الأول لأف تي إكس أمام قاضي الإفلاس الأمريكي، وفقًا لإيداع منفصل للمحكمة.

وكان الانهيار السريع لمنصة أف تي أكس بمثابة انهيار مذهل لواحد من أكبر وأقوى اللاعبين في صناعة التشفير.

وتحقق السلطات في جزر الباهاما حيث يقع مقر أف تي إكس فيما إذا كان أي سلوك إجرامي قد حدث بسبب انهيار الشركة، حسبما ذكرت الشرطة.

وأعلنت لجنة الأوراق المالية في جزر البهاما أنها وجهت بنقل جميع الأصول الرقمية لأسواق “أف تي إكس” الرقمية وأنه يتم نقلها إلى محفظة رقمية من أجل “الحفظ”.

اقرأ أيضاً: منصة بينانس تعلن الاستحواذ على منافستها أف تي أكس