الحرم الإبراهيمي - الحرم الإبراهيمي

التعاون الإسلامي تُدين إغلاق الاحتلال الحرم الإبراهيمي ومنع رفع الآذان فيه

الخليل- مصدر الإخبارية

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، مساء الأحد، بأشد العبارات إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل أمام المصلين ومنع رفع الآذان فيه.

واستهجنت “منظمة التعاون” في بيانٍ صحفي، تصعيد وتيرة الاعتداءات العنصرية التي تقوم بها مجموعات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم داخل البلدة القديمة من المدينة.

وحمّلت سلطات الاحتلال تبعات استمرار الاعتداءات الهمجية على الشعب الفلسطيني، والانتهاكات المتكررة لحُرمة الأماكن المقدسة، داعيةً المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل من أجل وضع حد للممارسات الخطيرة التي تُغذي العنف والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

أقرأ أيضًا: احتفالًا بالأعياد اليهودية.. آلاف المستوطنين يستبيحون الحرم الإبراهيمي

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version