الحُكم المحلي والبنك الدولي يبحثان آلية دعم البلديات خلال المرحلة القادمة

رام الله – مصدر الإخبارية

بحث وزارة الحُكم المحلي والبنك الدولي، آلية دعم البلديات خلال المرحلة القادمة، خاصةً فيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بإعداد برنامج تطوير البلديات المرحلة الرابعة تمهيدًا لإطلاقه لاحقًا، بعد استكمال جميع المباحثات بين الوزارة والصندوق والدول والجهات المانحة.

وأضاف وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، “يجري حاليًا تحديد طبيعة التدخلات والمساهمة للبرنامج بما ينسجم مع الأولويات الوطنية”.

وأشاد الوزير الصالح، بإيفاء البنك الدولي واستمرار دعمه البلديات الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة، وبالنتائج الإيجابية التي حققها برنامج تطوير البلديات بمراحله السابقة، واسهاماته الفعلية على الأرض.

وأشار إلى أن الصندوق نفذ العديد من المشاريع التطويرية والتنموية لصالح البلديات والتي لمس أثرها المواطن الفلسطيني فيما يتعلق بتحسين جودة الخدمات المقدمة ونوعيتها، وعززت من قُدرة البلديات على ضمان استمرارية تلك الخدمات وديمومتها.

من جانبه، جدد ممثل البنك لدى فلسطين ستيفان امبلاد، التأكيد على التزام البنك الدولي بالعمل سويا مع الوزارة والصندوق لتحديد مجالات الدعم خلال المرحلة القادمة، وبما يمكن من تحقيق الاستفادة القصوى من هذا الدعم بمختلف أوجهه، بما يُحقق الأهداف المرجوة.

يُذكر أن اللقاء عُقد اليوم الأحد، في مقر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية برام الله، بحضور وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، وممثل البنك لدى فلسطين ستيفان امبلاد، ووكيل الوزارة توفيق البديري، ومدير عام الصندوق محمد الرمحي.

أقرأ أيضًا: وزارة الحكم المحلي تبحث مع المانحين آليات دعم صندوق تطوير واقراض الهيئات