التهاب اللثة والزهايمر

منها نزيف اللثة وضعف الرؤية.. أعراض تدل على نقص الفيتامينات لديك

وكالات – مصدر الإخبارية

يدل كثير من الأعراض على الإصابة بنقص الفيتامينات، من بينها تساقط الشعر ونزيف اللثة، حيث أن النظام الغذائي الذي يفتقر إلى العناصر الغذائية في بعض الأحيان يسبب مشاكل صحية.

إليك أعراض نقص الفيتامينات

  • نزيف اللثة
    حيث يسبب نقص فيتامين (C) نزيف اللثة، وهذا الفيتامين له دور مهم في التئام الجروح وتعزيز المناعة، ويساعد في منع تلف الخلايا، وينصح بتناول الأطعمة الغنية به مثل البرتقال والفراولة والملفوف والطماطم.
  • تساقط الشعر وتقصف الأظافر

وذلك لنقص فيتامين (B7)، المعروف أيضا باسم “بيوتين” (Biotin)، ويتسبب في هشاشة أو ترقق الأظافر والشعر، ولتعويض ذلك، ينصح بتناول البيض والسمك والسبانخ والقرنبيط والموز والحبوب الكاملة.

  • التقرحات الفموية
    وتكون نتيجة نقص فيتامين (B) والحديد، فإذا كنت تعاني من تقرحات الفم، عليك بالأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الخضر الورقية الداكنة والبذور والمكسرات، عدا عن الحبوب الكاملة والأسماك ومنتجات الألبان.
  • ضعف الرؤية الليلية

يرتبط انخفاض تناول فيتامين (A) بحالة تعرف باسم العمى الليلي، مما يقلل من قدرة الناس على الرؤية في الإضاءة المنخفضة أو الظلام، وهو ضروري لتكوين “رودوبسين” (Rhodopsin)، وهو صبغة توجد في شبكية العين تساعدنا على الرؤية في الليل. والحل يكمن في تناول المزيد من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، مثل الجزر والخضراوات الورقية الداكنة ومنتجات الألبان.

اقرأ ايضاً: نصائح مهمة لتجنب إصابة الأطفال بأمراض الشتاء وتقوية مناعتهم

Exit mobile version