للمرة الأولى.. سفينة بريطانية تُشارك في مناورات بالمحيط الهادئ

وكالات- مصدر الإخبارية

شاركت سفينة دورية بريطانية، أمس السبت، للمرة الأولى في مناورات عسكرية اعتيادية لسلاحي البحرية الياباني والأمريكي في المحيط الهادئ حسبما ذكرت السلطات البريطانية.

وقالت البحرية البريطانية إن السفينة “إتش إم إس سبي” انضمت إلى المناورات التي استمرت عشرة أيام وركزت على الاستجابة المشتركة لهجمات مسلحة “بهدف اختبار جهوزية الدول المشاركة”.

وأشارت إلى أنه شارك في المناورات المعروفة باسم “كين سورد” 36 ألف عسكري و30 سفينة و370 طائرة، تنتمي بشكل رئيسي إلى اليابان وأمريكا ، غير أن أستراليا وكندا والمملكة المتحدة انضمت أيضًا للتدريبات.

وأوضحت الضابطة التنفيذية المسؤولة عن السفينة اللفتنانت كوماندر بريدجت ماكني أنه “بالنسبة لطاقم إتش إم إس سبي، أتاحت فرصة المشاركة في مناورات (كين سورد 23) فرصًا لا تحصى لتعزيز تطوير قدراتنا على العمل سويًا ومواصلة علاقة عملنا مع سلاح البحرية في قوات الدفاع الذاتي اليابانية والعديد من الحلفاء والشركاء الآخرين، المشاركين في التمارين”.

وتعتبر السفينة “سبي” إحدى سفينتي دورية تابعتين لسلاح البحرية البريطاني نشرتا في مهمة طويلة الأمد في منطقة الهند-آسيا-المحيط الهادئ، في إطار تزايد تركيز المملكة المتحدة على المنطقة.

اقرأ/ي أيضًا: زعيم كوريا الشمالية يكشف للمرة الأولى عن ابنته خلال تجربة صاروخية (صور)