غارات تركية على شمال سوريا توقع 12 قتيلاً

وكالات – مصدر الإخبارية 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارات تركية شنت على مواقع عدة في شمال سوريا وشمالها الشرقي (منطقة عين العرب) ليل السبت، وأسفرت عن مقتل 12 شخصاً على الأقل.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في تصريحات صحفية أن 6 من بين القتلى ينتمون إلى قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها المقاتلون الأتراك و6 إلى القوات الحكومية السورية.

وأضاف: أن “إن القصف التركي طال مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في محافظتي حلب (شمال) والحسكة (شمال شرق)، ونقاطا تنتشر فيها القوات الحكومية السورية في محافظتي الرقة والحسكة (شمال)، مشيرا إلى أن حصيلة القصف هي 12 قتيلا”.

وتأتي هذه الغارات بعيد أيام من نفي قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل القوات الكردية عمودها الفقري وتدعمها واشنطن، أي علاقة لها بالتفجير الذي وقع في إسطنبول في 13 نوفمبر وأسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81.

وأوقفت السلطات التركية إثر الاعتداء شابة تحمل الجنسية السورية، واتهمتها بزرع القنبلة التي انفجرت في شارع الاستقلال المزدحم وسط إسطنبول.
والإثنين، حمل وزير الداخلية التركي سليمان صويلو حزب العمال الكردستاني المسؤولية عن الهجوم، وقالت الشرطة التركية إن المتهمة اعترفت أنها زرعت القنبلة بناء على أوامر من حزب العمال الكردستاني، وأنها تلقت تعليمات من مدينة كوباني.

وتصنف أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية، وتعدها امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض ضدها صراعا مسلحا منذ عقود.

اقرأ/ي أيضاً: تركيا: المعارضة تهاجم أردوغان على خلفية انفجار تقسيم في اسطنبول