غانم المفتاح.. من هو قارئ القرآن في افتتاح مونديال قطر 2022؟

متابعات – مصدر الإخبارية 

أعلنت اللجنة العليا لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 اختيار القارئ القطري غانم المفتاح لافتتاح نسخة مونديال 2022 بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوته، بعد أن تم اختياره سفيراً رسمياً للبطولة المقامة للمرة الأولى في المنطقة العربية خلال الفترة من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 18 ديسمبر (كانون الأول).

وتصدر اسم القارئ القطري ذو الصوت العذب منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام والساعات القليلة التي تسبق افتتاح كأس العالم 2022، بعد انتشار مقاطع مصورة للشاب وبدى أنه يعاني إعاقة جسدية ويقرأ القرآن الكريم بصوت غاية في العذوبة والإحكام.

ويعتبر المفتاح من الشخصيات الملهمة لكثير من الشباب القطري والعربي والعالمي، وجاء اختياره ليكون واحداً من أبرز سفراء البطولة لقدرته على إلهام الكثير من الشباب في العالم.

من هو القارئ القطري غانم المفتاح؟

ولد غانم المفتاح في 5 مايو (أيار) 2002 في مدينة الدوحة، وهو مواطن قطري، يشغل منصب سفير النوايا الحسنة لبلده.

منذ ولادته أصيب بمتلازمة “التراجع الذيلي”، ومن ذلك الحين يعيش المفتاح بنصف جسد دون أطراف سفلية، فسعى معتمداً على يديه وعقله إلى أن جعل من نفسه شخصاً ذو أثر واضح في المجتمع.

وللشاب غانم عدة كتب ومنشورات تشجع وتحث على النجاح وتحدي الإعاقات والصعوبات، وهي تشكل مصدر إلهام للشباب في مقتبل العمر، ومن أهم مؤلفاته كتاب “غانم الرابح دائماً”، الذي طبعه المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر.

وسابقاً، نشر القطري غانم المفتاح فيديو من احتفالية اختياره سفيرا رسميا للبطولة.

وكتب في تغريدة على تويتر “إنه لشرف كبير لي أن أعلن أنه تم اختياري سفيرا رسميا لبطولة كأس العالم فيفا 2022، وأتطلع إلى مشاركتكم معي الحماس والإثارة في طريقنا نحو البطولة”.

وأضاف في رسالة موجهة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو “شكرا لهذا التشريف والثقة، وشكرا للميدالية الذهبية التي منحتموني إياها. إنه لشرف عظيم أن أعمل إلى جانبكم”.

وأضاف “أعتقد أن كرة القدم والرياضة يمكن أن تكون بمثابة جسر كبير للتفاهم الثقافي، وسأغتنم هذه الفرصة كسفير لمشاركة هذه التجربة مع العالم”.

اقرأ/ي أيضاً: كأس العالم 2022.. ساعات تفصل العالم عن افتتاح أول مونديال باستضافة عربية

Exit mobile version