الليكود: إصرار سموتريتش على وزارة الأمن يدفع باتجاه انتخابات جديدة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

ذكر موقع “يسرائيل هيوم” العبري، نقلاً عن مصادر في حزب الليكود، مساء السبت، أن رئيس حزب “الصهيونية الدينية”، بتسلئيل سموتريتش، لن يحصل على وزارة الأمن بأي شكل من الأشكال، حتى لو كلف الأمر اللجوء إلى انتخابات مرة أخرى.

ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات الائتلافية بين أحزاب اليمين ونتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة غداً، الأحد، فيما أشارت مصادر في “الليكود” إلى أن الحل يكمن في استغناء رئيس حزب “شاس” أرييه درعي، عن وزارة المالية لسموتريتش مقابل حصوله على تعويضات.

ووفقاً للموقع، فإن التعويضات لدرعي تشمل نائب رئيس الحكومة بالإضافة إلى وزارات أخرى من بينها وزارة الداخلية ووزارة الأديان التي يسعى سموتريتش إلى الحصول عليها أيضاً.

ودعت مصادر في “الليكود” درعي وسموتريتش إلى التوصل لحل فيما بينهما، الأمر الذي رفضه سموتريتش حيث رد بأن الموضوع غير قابل للحل مقابل درعي إنما مقابل من حصل على تكليف تشكيل الحكومة وهو نتنياهو.

وفي سياق متصل، أعلن سموتريتش عن إلغاء سفره إلى الولايات المتحدة الأميركية من أجل إنهاء المفاوضات الائتلافية، وقد كرر توجهه إلى “الليكود” بعقد “جلسات ماراثونية” مقابل الأحزاب الشريكة من أجل التوصل إلى حل في ما بينها وتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن.

وأفاد موقع “واينت” الإلكتروني، بأن “الليكود” بات يدرك أن سموتريتش لن يتراجع عن طلبه بالحصول على إحدى الوزارتين المهمتين والكبيرتين، وهو (الليكود) يدرس إستراتيجية أخرى.

اقرأ/ي أيضاً: الليكود يتخذ قرار بمنع شاكيد من تجاوز نسبة الحسم بالانتخابات المقبلة