غانتس وكوخافي يدينان اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين في الخليل

تل أبيب – مصدر الإخبارية

عقّب وزير جيش الاحتلال “الإسرائيلي” بيني غانتس، مساء اليوم السبت، على اعتداء المستوطنين المتطرفين على قوات الجيش والفلسطينيين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ودان غانتس، بشدة اعتداء مستوطنين متطرفين على قوات الجيش الإسرائيلي والسكان الفلسطينيين في الخليل.

وقال عبر حسابه على “تويتر”: “عملت القوات على الأرض بحزم لمنع الإضرار بالأرواح والممتلكات، وستواصل أداء دورها والحفاظ على النظام العام”.

وأضاف غانتس: “أنا واثق من أننا سننفذ القانون مع مثيري الشغب الذين لا يمثلون الاستيطان والذين يضر سلوكهم بالقدرة على إنجاز المهام الأمنية في المنطقة”.

بدوه، أدان رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، اعتداء مستوطن على مجندة إسرائيلية خلال احتفالات يهودية بمدينة الخليل، دون أن يتطرق لاعتداءات مماثلة طالت الفلسطينيين من سكان المدينة.

وقال كوخافي: “هذا حادث خطير للغاية وغير مقبول، لا يمكن لمواطن إسرائيلي أن يهاجم بعنف جنود الجيش الإسرائيلي الذين يعملون لتأمين المواطنين والحفاظ على الأمن”.

وأشار إلى أن هذا السلوك إجرامي مخزي ومشين، مؤكدًا “سنعمل على تحقيق عدالة سريعة وصارمة”.

اقرأ/ي أيضًا: مستوطنون يهاجمون مسجدين ويحطمون نوافذهما في الخليل

وفي وقتٍ سابق، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين ومستوطنين إثر اقتحامهم منطقة باب الزاوية شرق مدينة الخليل، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت المصادر إلى أن المستوطنين خلال اقتحامهم للخليل، اعتدوا على منازل الفلسطينيين هناك، ما أسفر عن إصابة شاب بجراح.

وقالت المصادر إنه المواجهات اندلعت على إثر ذلك وكانت عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأوضحت أن قوات الاحتلال أغلقت المحال التجارية، في باب الزاوية، لتأمين اقتحام المستوطنين، وأجبرت أصحاب المحال التجارية، على إغلاقها حتى الساعة الرابعة عصرًا.

جدير ذكره أن المخاوف من سطوة المتطرفين اليهود، تتزايد مع تشكيل الحكومة الإسرائيلية المرتقبة التي تضم أحزابا من أقصى اليمين.