تربية رام الله: استهداف الاحتلال لأطفال فلسطين يتطلب تدخلا أمميا

رام الله-مصدر الإخبارية

ذكرت وزارة التربية والتعليم برام الله، أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين واستهدافهم بلغت ذروتها العام الجاري، ما يستوجب تدخلا من المؤسسات الأممية المختصة.

وأفادت التربية والتعليم في بيان صحفي اليوم السبت، لمناسبة اليوم العالمي للطفل، أن هناك عددا من المدارس ضمن دائرة الإخطار النهائي بالهدم، ما يهدد حق الطلبة أطفال فلسطين في تلقي العلم، منوها إلى أن خطر الهدم يطال حالياً مدرستي عين سامية قرب رام الله، و”صفي” في مسافر يطا، علاوة على انتهاكات يومية تعيشها مدارس البلدة القديمة من الخليل ومدارس الساوية اللبن وغيرها.

وطالبت التربية المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها، والتدخل الفعلي لحماية حق أطفال فلسطين.

اقرأ/ي أيضا: أرقام مخيفة.. الميزان يرصد الانتهاكات ضد الأطفال لعام 2022

وأشارت إلى أن أكثر من 40 طفلا فلسطينا استشهدوا هذا العام بفعل اعتداءات الاحتلال، من بينهم الطفل الشهيد ريان سليمان الذي كان رحيله شاهداً على فظاعة ما يمارس بحق أطفال فلسطين من الاحتلال.

ولفتت إلى أن أكثر من (750) حالة اعتقال في صفوف أطفال فلسطين، والفتية ممن هم في سن الدراسة، منذ مطلع العام ذاته، ضمنهم جرحى، وأن أكثر من 150 طفلاً فلسطينا ما زالوا رهن الاعتقال، منهم عدد من طلبة الثانوية العامة، وثلاث طالبات قاصرات وهن: نفوذ حماد (16 عاما)، وزمزم القواسمة (17 عاما)، وجنات زيدات (16 عاما).

وأكدت أن الانتهاكات المتواصلة للاحتلال بحق التعليم وتحديداً في مدارس التجمعات البدوية والمسافر يعيق التحاق الطلبة بمدارسهم، يتسبب في تسرب الطلبة، ما يحول دون تطبيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الرابع منها.