حب الشباب للأطفال

هل يعاني طفلك من حب الشباب؟ إليك أفضل النصائح للتخلص منه

وكالات – مصدر الإخبارية

يعاني معظم المراهقين من حب الشباب، إلا أنه يصيب أيضاً الأطفال مما يسبب إزعاجاً وإرهاقاً نفسياً، إليك أفضل النصائح للتعامل مع حب الشباب لدى ابنك.

أولا عليك أن تعرفي أنه عندما تنسد المسام بخلايا الجلد الميتة والزيوت، قد يتطور حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك قد تدخل البكتيريا الموجودة على الجلد إلى المسام المسدودة.

وبشكل خاص خلال سنوات المراهقة، يمكن أن يكون لحب الشباب الشديد تأثير سلبي كبير على الروابط الاجتماعية، ويضر سلباً بالثقة واحترام الذات، ما قد يؤدي إلى مشاكل عقلية.

كما يعاني الأطفال المصابون بحب الشباب الشديد الاكتئاب في كثير من الأحيان، لأنهم يشعرون بالخجل من مظهرهم، وقد يجعل حب الشباب الأطفال يترددون في تكوين صداقات، وتعلم المهارات الاجتماعية، بالإضافة إلى القلق الاجتماعي، ويمكن أن يسبب الخجل والخوف من السخرية من الآخرين.

نصائح للتعامل مع حب الشباب لدى الأطفال:

1 . الحد من غسل الوجه
لا تجعلي طفلكِ يغسل وجهه كل ساعة، وقد يعتقد بعض الناس أن استخدام مواد قابضة قاسية، أو غسل وجوههم بالمنظفات، أو تنظيف وجوههم بعنف، أحياناً، يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب.

في الحقيقة، قد يؤدي هذا في النهاية إلى تهيج الجلد، الذي يصبح أكثر عرضة لمشاكل الجلد، وبدلاً من ذلك اجعليه يستخدم الماء الفاتر ومنظفاً لطيفاً، وغسول وجه مرة أو مرتين فقط في اليوم، ويجب تجنب الفرك إذا كان طفلكِ يعاني حب الشباب.

2 . تجنب الضغط على البثور
يقوم بعض الأطفال بالضغط على البثور في محاولة لفتح المسام المسدودة، وهذا عادة يؤدي إلى مزيد من الالتهابات، ما يزيد من سوء مظهر حب الشباب ويبقى لفترة أطول على الوجه، بالإضافة إلى ذلك سيترك هذا ندبة متغيرة اللون.

3 . إبقاء الوجه رطباً
ساعدي طفلكِ في تناول لترين أو 3 لترات ماء في اليوم، لبقاء الجسم رطباً دائماً، حيث يساعد الماء في الحفاظ على بشرته رطبة، وبالتالي يصبح علاج حب الشباب أسهل.

4 . تجنب الهواتف المحمولة
يعيش العديد من البكتيريا على شاشات الهاتف، وبالتالي إن استخدام الهاتف المحمول طوال الوقت يمكن أن يؤدي إلى ظهور عيوب في الوجه، ومشاكل جلدية أخرى.

ويُنصح بتنظيف شاشة الهاتف بعد استخدامات قليلة، لأنه لايزال من الممكن أن تكون بها أوساخ وبقايا مكياج يمكن أن تكون مسؤولة عن اندلاع حب الشباب.

5 . عدم تناول منتجات الألبان
تجنب تناول منتجات الألبان، أو أي شيء يحتوي على أساس الحليب، لأنها يمكن أن تجعل حب الشباب أسوأ، ووفقاً للدراسات قد يكون من المفيد الامتناع عن الحليب، أو تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض.

6 . عدم تناول الأطعمة السريعة
إن استهلاك أطعمة مثل البرغر بالجبن والبطاطا المقلية والأطعمة المقلية الأخرى، ليس له أي فوائد على الإطلاق، كما أنه يؤثر سلباً على صحة بشرة الأطفال والبالغين أيضاً، بدلاً من ذلك ساعدي أطفالكِ على تناول الفواكه والخضروات الصحية، التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة بشرتهم.

اقرأ أيضاً: دون خلطات أو وصفات.. 5 أسرار لزيادة كثافة وطول الشعر

Exit mobile version