ديوان النائب العام بغزة يعلن قرب انتهاء التحقيقات في حريق جباليا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن ديوان النائب العام بغزة، اليوم السبت، أن الجهود مستمرة لإتمام التحقيقات في حادثة حريق جباليا، مشيراً إلى أنها شارفت على الانتهاء.

وقال ديوان النائب العام في تصريحات إذاعية إنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات في أقرب وقت ممكن.

في السياق دعت نقابة الصحفيين، اليوم السبت، الصحفيين والنشطاء والمواطنين لتوخي الدقة، والحذر من الشائعات التي بدأت بالانتشار حول حريق مخيم جباليا، والذي أودى بحياة 21 مواطناً غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت النقابة في بيان لها: “في ظل هذه الفاجعة المؤلمة، وما تبعها من تطورات تهدد النسيج الاجتماعي والسلم المجتمعي أن كافة المعلومات، مهما كان حجمها وأهميتها، أو مواد مصورة أو صوتية فيجب تقديمها للجهات المختصة والمراكز الحقوقية والرقابية لتساعد في كشف الحقيقة”.

كما ناشدت “أبناء شعبنا بالحذر من الوقوع في خطأ نشر صور أو فيديوهات أو مقاطع صوتية قد تكون مفبركة”، داعية للتأكد من دقتها وصوابها قبل نشرها خاصة المواد التي تمس بخصوصية الضحايا أو غيرهم أو تمس بمسار التحقيق.

في الوقت نفسه دعت إلى تشكيل لجنة وطنية مختصة، بمشاركة مؤسسات حقوقية وخبراء لمتابعة الحدث والخروج بنتائج واقعية لهذه الفاجعة، التي تسببت بصدمة كبيرة بالمجتمع الفلسطيني.

كما حذرت النقابة من الانجرار وراء أي لعب على وتر الخلافات وتأجيج الفتن ونشر إشاعات مغرضة، سواء كان مصدرها الاحتلال الإسرائيلي أو غيره، مشددة على حق ذوي الشهداء، وكل المواطنين، في معرفة الحقيقة الكاملة دون نقصان ودون تلكؤ تتسبب في استمرار الشائعات.