طفل فلسطيني معتقل في سجون النظام السوري منذ 9 سنوات

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام أن الأجهزة الأمنية السورية تواصل اعتقال الطفل الفلسطيني “عبادة العبد الله” 6 أعوام ووالدته “ياسمين العبد الله” 39 عاماً للعام التاسع على التوالي.

وقالت تلك الوسائل إنه تم اعتقلتهما من قبل مجموعات شارع نسرين في حيّ التضامن بدمشق بتاريخ 27-7-2013 إلى جانب والد ياسمين ” مولود خالد العبد الله ” 73 عام ” مريض بالقلب “، الأم ” ذيبة الأحمد ” 65 عام ” مريضة بالسكري “، إلهام مولود العبد الله 48 عام، انعام مولود العبد الله 33 عاماً.

وذكرت مصادر أن العائلات التي تم اعتقالها من حي التضامن موجودة لدى أحد عناصر اللجان الشعبية التابعة للنظام السوري ثم وردت أنباء أخرى بأنهم في أحد الأفرع الأمنية السورية في دمشق، ولم يعرف إلى الآن مصير العائلة.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.

وتتوزع مخيمات اللاجئين على المناطق الخمسة، على النحو الآتي، قطاع غزة، 8 مخيمات ولبنان 12 مخيماً، وفي الضفة الغربية يتواجد 19 مخيماً، أما في الأردن 10، وفي سوريا 12.