الاحتلال يغلق وسط الخليل لتأمين احتفلات المستوطنين بـ”عيد سارة”

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر بإغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، منطقة باب الزاوية وشارع بئر السبع المؤدي إلى وسط مدينة الخليل لتأمين اقتحام المستوطنين.

ووفق المصادر فإن قوات الاحتلال أغلقت المحال التجارية في محيط باب الزاوية وشارع بئر السبع، في إطار تأمين احتفالات المستوطنين بعيد “السيدة سارة”.

في السياق اعتدى مستوطنون متطرفون على المواطنين في البلدة القديمة لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة على منازل المواطنين وممتلكاتهم في حارة جابر، ومنعوا إحدى العائلات من التواجد في ساحة المنزل أو الخروج منه، وأرغموهم على الدخول إلى المنزل.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة في أحياء واد النصارى، وواد الحصين، ومنطقة الراس، وجبل جوهر في البلدة القديمة.

وتزامنت اعتداءات المستوطنين مع الاستعداد لاقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف، لإحياء ما يسمونه “سبت سارة” المقرر اليوم السبت.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت، مساء أمس، قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم في منطقة جبل جوهر، تزامنا مع اقتحام المستوطنين للحرم الإبراهيمي الشريف، بحجة الأعياد اليهودية.

كما نصب المستوطنون خياما في الساحة الإبراهيمية المحاذية للحرم الإبراهيمي، وحارة جابر، وساحات عمارتي الرجبي والجعبري التي حولتها قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية.